القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

دراسة: السناجب الرمادية تتجنب الحيوانات المفترسة بالتنصت على الطيور

يقول العلماء إن السناجب الرمادية تتنصت على ثرثرة الطيور القريبة لتجنب خطر اقتراب الحيوانات المفرسة، وتغير سلوكها وفقًا لتلك الإشارات التي تسمعها.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، أن دراسة أمريكية أجراها فريق بحث أمريكي على السناجب الرمادية البرية في الحدائق العامة والمناطق السكنية في ولاية أوهايو، كشفت أن السناجب يمكنها التعرف على الفور على تحذيرات الطيور بوجود حيوانات مفترسة.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”812197,812198,812199″]

كما أنها تنتظر حتى تشعر الطيور بالسلامة الكافية لبدء تغريدة عرضية بعد رحيل حيوان مفترس ويستخدمون ذلك كعلامة، بالإضافة إلى أنها تنتصت لأصوات الطيور المفترسة وتحذر من قدومها.

ولاحظ العلماء في الولايات المتحدة خلال الدراسة التي أجريت على 54 من السناجب الرمادية البرية، استجابة جميع السناجب ومحاكاة الخطر عند تشغيل تسجيل لصقر ذي الذيل الأحمر، وهو حيوان مفترس، يفترس السناجب والطيور الصغيرة.

وقام فريق البحث برصد سلوك كل سنجاب لمدة ثلاث دقائق، ووجدت الدراسة المنشورة في مجلة PLOS ONE، أن جميع السناجب أظهرت زيادة في سلوكيات اليقظة عند تعرضها لتهديد الافتراس، وقال المؤلفون: “علمنا أن السناجب تتنصت على نداءات الإنذار لبعض أنواع الطيور”.

[more_vid id=”hgXTum0pN78kKZ9ogTW9A” title=”ضبط امرأة حاولت تهريب طفل حديث الولادة في أمتعة السفر!” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر