القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

دراسة… الحياة دون شريك أكثر سعادة!

يرى البعض أن الحياة من دون شريك أكثر سعادة لأن العلاقات الرومانسية ليست ضرورية على الإطلاق لعيش حياةٍ سعيدة. من المهم التركيز على أن تعيشوا الحياة كما تحبونها، وبالشكل الذي تريدونه، لأن منظور السعادة يختلف من شخصٍ إلى آخر. وأكدت دراسة أن النساء العازبات أكثر سعادة لأنهن يعشن حياتهن من دون أي قيود أو رعاية أسرة. كما لا تضطر الواحدة منهن إلى تحمل المزيد من الأعباء خصوصاً المنزلية، التي تثقل كاهل النساء المتزوجات. في ما يأتي تتعرفون إلى الأسباب التي تجعل الحياة دون شريك أكثر سعادة.

النساء غير المتزوجات أكثر سعادة

الحياة دون شريك كشفت دراسة أجريت مؤخراًَ أن النساء أكثر سعادة من الرجال.  وأوضح البحث الذي أجرته شركة Mintel أن 61 في المئة من النساء غير المتزوجات راضيات عن الحياة دون شريك مقارنةً بـ49 في المئة من الرجال غير المتزوجين. وهناك 75 في المئة من النساء غير المتزوجات لا يبحثن باهتمام عن شريكٍ لحياتهن، مقارنةً بـ65 في المئة من الرجال غير المتزوجين.

لماذا تعيش النساء العازبات حياة سعيدة؟

الحياة دون شريك تفضل النساء الاستقلال والحرية التي توفرها لهن الحياة دون شريك. والسبب يرجع إلى فكرة أن الارتباط بشريك أمر يعني غالباً بذل المزيد من الجهد في الحفاظ على مظهرهن، والقيام بالمزيد من الأعمال المنزلية. وأثبتت دراسات أن النساء العازبات يملن إلى القيام بالمزيد من الأنشطة الاجتماعية، ولديهن المزيد من الأصدقاء، مقارنةً بالنساء اللواتي لديهن شركاء.

السعادة لا ترتبط بالزواج أو بوجود شريك

كشف أستاذ العلوم السلوكية في كلية لندن للاقتصاد، البروفيسور بول دولان، أن الزواج قد لا يكون مفيداً للنساء. فالرغبة في الاستقرار وإنشاء أسرة، ربما يكون لها تأثير سلبي بالفعل على رفاهية النساء. إذ أنهن يقضين معظم الوقت في رعاية الأطفال وإدارة شؤون المنزل والعمل. وأوضح دولان أن “أسعد الناس في المجتمع هم النساء اللاتي لم يتزوجن أو ينجبن أطفالاً، لأنهن لا يواجهن أمراضاً نفسية وجسدية”. وأكد أن “الزواج يجعل الرجال أكثر صحةً وسعادة بسبب حصولهم على الدعم العاطفي والنفسي. بينما يجعل النساء أقل سعادة وأقل صحة مع مرور الوقت”. لكن إلى الآن، لا يزال البعض يعتقد أن الزواج وإنجاب الأطفال من أهم علامات النجاح في الحياة. وهذا ما يدفع بعض النساء غير المتزوجات إلى الشعور بعدم الرضا، بسبب الطريقة التي يتم التعامل بها معهن. نتيجة لذلك، فإن تأثير الزواج وعدمه على الجنسين يشهد تبايناتٍ واختلافاتٍ عدة، ويتطلب المزيد من البحث والدراسة. شاهدوا.. كيف تتعاملين مع الشريك الدرامي؟ [vod_video id=”G6s0l6GChs084xD4msagw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر