القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

دراسة: الإنجاب يزيد خطر إصابة النساء بأمراض القلب 14%

وجدت دراسة أجريت على أكثر من 3 ملايين امرأة، أن الإنجاب يزيد خطر إصابة النساء بأمراض القلب، بنسبة 14% أكثر من غيرهن.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، أن الدراسة الجديدة، التي أجراها فريق بحث من جامعة “هواتشونغ” الصينية، كشفت عن أن الحمل والولادة، يزيدان فرصة إصابة المرأة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، في وقت لاحق من الحياة، حيث إن الحمل يؤدي إلى زيادة الوزن، ما يترك أثرا دائما على صحة قلب المرأة، لا سيما أن ذلك يؤدي أيضا لتذبذب الهرمونات لدى المرأة.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”696632,696634,696633″]

وقال الدكتور “دونغ مينغ وانغ”، الباحث في شؤون الصحة العامة: “يجب أن تدرك النساء أن إنجاب الأطفال، قد يزيد من فرص إصابتهن بأمراض القلب أو السكتة الدماغية في المستقبل، وقد يكون تزايد عدد حالات الحمل محفوفًا بالمخاطر”.

ونصح الأطباء النساء في تلك الحالة، بالإقلاع عن التدخين، وممارسة الرياضة بانتظام، وتناول الطعام الصحي، والحفاظ على الوزن تحت السيطرة، أثناء الحمل، وبعده أيضا.

نتائج الدراسة أظهرت أيضا أنه في كل مرة تلد فيها المرأة، يرتفع خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 4%، بغض النظر عما إذا كانت تعاني من زيادة الوزن، أو التدخين، أو ارتفاع ضغط الدم، أو السكري.

ويعاني حوالي 7 ملايين شخص في المملكة المتحدة، من أمراض القلب، وفقاً لمؤسسة القلب البريطانية (BHF)، وتؤثر الحالة على ما يصل إلى 92.1 مليون في الولايات المتحدة، وهو السبب المسؤول عن موت بين حالة، و4 حالات في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

[more_vid id=”AP1y15U8s8ma5D1pe0JsCw” title=”محلل كورة المنتخب السعودي حصل على أكبر دعم في تاريخه” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر