القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

دراسة: الأطفال «قرود صغيرة».. حرفياً

ينادي معظم الآباء أطفالهم الصغار المزعجين باسم “القرود الصغيرة” في مرحلة أو أخرى من مراحل حياتهم، ولكن دراسة جديدة أكدت بالفعل أن الأطفال الصغار هم مجرد “قردة صغيرة” حقاً.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”648618,648620,648622,648624″]

وجد الباحثون من جامعة “سانت أندروز” في أسكتلندا أن الأطفال الصغار يشتركون في 96 في المئة من سلوكياتهم مع القرود ويستخدمون مجموعة متنوعة من الإيماءات على غرار الشامبانزي والغوريلا عندما يتعلمون التواصل أولا.

وأشارت الدراسة، التي نشرت في مجلة “إدراك الحيوان”، إلى أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وسنتين يعتمدون على 52 إشارة بالضبط للتعببير عن مشاعرهم، ومن هذه الحركات يتم تقاسم 50 من هذه الإيماءات أيضاً مع القرود.

وقالت الدكتورة كاثرين هوبايتر، من كلية سان أندروز لعلم النفس وعلم الأعصاب: “الشمبانزي البري والغوريلا وبونوبوس يستخدمون الإيماءات لتوصيل طلباتهم اليومية”، وأضافت: “ولكن قبل هذا البحث الجديد الرائد، لم يسبق أبداً أن دُرس الأطفال الصغار على نحو مباشر فيما يتعلق بتشابه أفعالهم مع القرود”.

وكشفت: “لكن البادرة الموحية التي بقيت إنسانية وفريدة، هي التلويح (وداعاً)، بخلاف ذلك لا فرق بين أقدامنا الرهيبة وأقدام القردة”.

[more_vid id=”DDgnmQ7lDSS7mEdP78bA” title=”قرد يحاول خلع ملابس إحدى السائحات في تايلاند” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر