إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

دايملر تحذر أرباح مرسيدس تتراجع هذا العام.. والحل في الشراكة
break

دايملر تحذر: أرباح مرسيدس تتراجع هذا العام.. والحل في الشراكة

الجمعة 12 يوليو 2019
06:02 PM بتوقيت السعودية

حذرت شركة صناعة السيارات “دايملر”، والتي تصنع سيارات مرسيدس من تراجع كبير في الأرباح هذا العام لسياراتها بسبب ضعف الطلب على السيارات الجديدة في الربع الثاني من العام.

ووفقًا لموقع “cnn”، تتوقع دايملر خسارة بقيمة 1.6 مليار يورو، وهو انخفاض كبير من الأرباح التي حققتها الشركة في الفترة نفسها من العام السابق، مؤكدة أن أرباح العام بأكمله ستكون أقل كثيرًا من 12.5 مليار دولار والتي حققتها الشركة عام 2018.

وألقت الشركة الألمانية اللوم على سحب الوسادة الهوائية تاكاتا اليابانية، فضلًا عن المخاطر التنظيمية والقانونية الناتجة عن فضيحة انبعاثات الديزل مع ضعف نمو سوق السيارات.

وهذا التحذير الذي يواجه شركات صناعة السيارات العالمية، يجعلها في وضع محرج بين حاجتها لاستثمار مبالغ ضخمة في التكنولوجيا الجديدة في وقت يتسم بالضعف في الطلب العالمي على منتجاتها.

ومن ناحية أخرى ذكرت شركة جيلي الصينية لصناعة السيارات أن صافي أرباحها انخفض بنسبة 40% في النصف الأول من العام بسبب الوضع السيئ للحال الاقتصادي في أوروبا وتباطؤ النمو في الصين التي تعد أكبر سوق للسيارات بالعالم.

ورغم الخسائر تتشارك بعض الشركات هذا العبء من خلال تكوين شراكات لتطوير التقنيات بما في ذلك أنظمة القيادة المستقلة ومنصات السيارات الكهربائية.

ومن أمثلة الشركات التي تعاونت، شركة دايملر وبي إم دبليو اللتان تعاونتا لتطوير سيارات بدون سائق، وربما تعلن فورد وفولكس واجن عن الخطوة التالية في جهدهما المشترك لتطوير سيارات المستقبل.

رجل ينشئ سيارة مرسيدس باستخدام كتل جليد

شاهد أيضاً:

الجمعة 12 يوليو 2019
06:02 PM بتوقيت السعودية