القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

خلال 5 أيام فقط.. ألف متبرع بالخلايا الجذعية في «الجنادرية 33»

ينظم السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية، التابع لمركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية بالشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني، حملة توعوية على أرض مهرجان الجنادرية 33 استقطبت في الخمسة أيام الأولى للمهرجان أكثر من 1000 مسجل.

وقال المدير التنفيذي للمركز، الدكتور أحمد العسكر: إن الانطلاقة التي حققها السجل في مهرجان هذا العام، تعد الأكثر تميزا بين مشاركاته في النسخ الأخرى، وذلك من حيث عدد المسجلين في السجل.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”698984,698985,698986,698987,698988,698990″]

وأوضح لوكالة الأنباء السعودية “واس”، أن هدف السجل من تلك الحملة هو إنشاء قاعدة بيانات تضم الأشخاص الراغبين في التبرع بالخلايا الجذعية لمرضى سرطان الدم والمرضى المصابين بأمراض الدم الوراثية أو نقص المناعة الوراثي.

وأضاف أن القائمين على السجل يعرفون زوار المهرجان بأهمية التبرع بالخلايا الجذعية، وسهولة الحصول عليها، وطرق التبرع بها، والجهة المسؤولة عنها في الجسم، ودور تلك الخلايا في إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية.

يذكر أن السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية الذي تم إطلاقه في عام 2011، يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، حيث يوفر المعلومات اللازمة للمرضى الذين لم يفلحوا في إيجاد المتبرع المطابق من عائلاتهم.

وانضم السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية إلى السجل العالمي في عام 2013، ما أتاح له فرصة البحث في السجلات العالمية والتعاون معها.

[more_vid id=”dkgBQ5zAlqsCZWe40QiwvQ” title=”وزير الحرس الوطني: ندرس إقامة مهرجان الجنادرية طوال العام” autoplay=”1″]

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد –
رَفع معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء
وقع معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اتفاقية تعاون مشتركة في مجال النقل البحري بين حكومة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر