القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

خطوات بسيطة تساعدكم على تحسين مزاجكم

الضغوط النفسية التي تتعرضون لها في المنزل، وفي العمل، تترككم في حالةٍ مزاجية سيئة. وقد تصل هذه الحالة إلى حد الإحباط. لذلك عليكم أن تحاولوا تغيير بعض العادات اليومية لتشعروا بالسعادة. لتكونوا قادرين على مواصلة حياتكم اليومية بمعنوياتٍ مرتفعة. سنقترح عليكم بعض الطرق البسيطة، التي تساعدكم على تحسين مزاجكم.

قضاء المزيد من الوقت مع الأصدقاء

يساعدكم التحدّث عن مشاعركم مع الآخرين، على معالجة الأمور. والحصول على المشورة والدعم. لا تخجلوا من إخبار عائلتكم وأصدقائكم أنكم بحاجةٍ إلى مساعدتهم. اقضوا وقتاً مع صديقكم المُقرّب، وتحدثوا معه خارج المنزل. ذلك يساهم بشكلٍ كبير في تحسين مزاجكم.

تناول الشوكولا الداكنة

الجميع يحب تناول الشوكولا. ليس فقط لطعمها اللذيذ، ولكن لقدرتها على تحسين المزاج. لذلك ينصح خبراء التغذية الأشخاص الذين يعانون من التقلبات المزاجية، بتناول الشوكولا الداكنة الغنية بالكاكاو. إذ تحتوي على نسبةٍ مرتفعةٍ من مضادات الأكسدة، التي تساهم بشكلٍ كبير في تحفيز هرمون السعادة داخل الجسم. كما يساعد تناول الشوكولا أيضاً، على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ. وهذا ينعكس إيجاباً على الحالة المزاجية والنفسية.

ممارسة رياضتكم المفضلة

تلعب ممارسة الرياضة دوراً كبيراً في الحالة المزاجية بشكلٍ عام. لذا يفضل أن تمارسوا الرياضة يومياً لمدة نصف ساعة على الأقل. ومن أفضل الرياضات التي تساعد على تحسين المزاج؛ المشي، اليوغا، والسباحة. ويمكنكم ممارسة الرياضة في المنزل، أو في أحد الأندية الرياضية في الهواء الطلق. يساعد ذلك على تحفيز إنتاج هرمون إندورفين في الجسم، والشعور بالمزيد من السعادة.

استنشاق الروائح الزكية

أكد بعض الدراسات، التي أجريت مؤخراً، أن استنشاق روائح العطور الزكية، يساهم كثيراً في تحفيز خلايا الدماغ على إفراز هرمون السعادة. كما تلعب دوراً في تخفيف التوتر، ومنحكم الشعور بالراحة النفسية.

الضحك بصوتٍ مرتفع

من أهم الخطوات التي تساعدكم على تحسين مزاجكم، التخلّص من الأفكار السلبية، التي تدور في ذهنكم. حاولوا أن تفكروا فقط في الأشياء الإيجابية، التي تجعلكم تبتسم وتشعر بالسعادة. حاولوا أن تشاهدوا الأفلام الكوميدية واضحكوا بصوتٍ مرتفع. أو العبوا مع الأطفال في الحديقة. فكل هذه الأمور تساعدكم على التخلّص من كافة الضغوط النفسية، وتشعركم بالراحة، وبحالةٍ مزاجيةٍ أفضل.   الحب وكورونا.. كيف تكسرون الملل أثناء الحجر الصحي؟ [vod_video id=”psVBE6EYDMkFCU27zu6iMQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر