القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

خسوف القمر يشعل «تويتر».. والمغردون يستشهدون بالآيات الكريمة

شهدت المملكة العربية السعودية اليوم ظاهرة “خسوف القمر” التي تعد آخر خسوف له هذا العام، حيث يأتي بالتزامن مع ظاهرة أخرى وهي ظاهرة “القمر الدموي”، التي تسمح للأشخاص برؤية القمر وهو يكتسي باللون الأحمر لعدة أيام. وما إن رأى المغردون القمر غير مكتمل في السماء، إلا وتصدر هاشتاق: “#خسوف_القمر”، قائمة الأكثر تداولاً بالمملكة العربية السعودية، الذي عبر السعوديون من خلاله عن العظة التي يتخذونها من حدوث تلك الذاكرة، كما توجهوا بالدعاء إلى الله حتى يعطيهم كل ما يتمنون. وغرد سعيد بن محمد بأن الله أرسل تلك الظاهرة لقومه حتى تكون عبرة لهم وتجعلهم يعودوا لعمل الخير، ويتعظوا منها: “قال تعالى “وما نُرسِلُ بالآياتِ إلا تخويفاً”، اللهم لا تنزل غضبك علينا ولا تؤاخذنا بذنوبنا واغفر لنا وارحمنا يا رب”.

وقام حساب باسم ستار لايت، بنشر عدد من الصور التي التقطها للظاهرة بنفسه وعلق عليها: “تصويري لخسوف القمر قبل قليل”.

ورأى عمرو محمد العمرو أن تلك الظاهرة ما هي إلا تذكير بالآخرة فقال: “هناك من يرونها مجرد ظاهرة طبيعية ويقتصرون على التفسير العلمي لها دون أن يدركوا ما وراء ذلك من التذكير بالآخرة وهذا من علامات قسوة القلب”.

وكما كان هناك الكثيرون من المغردين الذين على إدراك مسبق بالظاهرة، كان هناك أيضًا من لا يعلمون شيئًا عن حدوثها، أمثال الفنانة كندة علوش التي غردت تسأل متابعيها عما إذا كان هناك خسوف للقمر؛ لأنها لا تراه مكتملاً: “مسا الخير على كل الحلوين حدا يخبرني في اليوم خسوف القمر لأني عم شوف القمر مو كامل”.

وقال زياد الشهري إنه من المؤكد أن تلك الظاهرة حدثت لسبب وأن حدوثها ليس بمحض صدفة فغرد: “كل ما يحدث في هذا الكون أقدار من الله ولا يوجد شيء يحدث بالصدفة، يا رب اغفر لنا تقصيرنا وتجاوز عنا وسامحنا فإننالم نعبدك حق عبادتك”.

وغردت روان: “قال تعالى: “وما نُرسِلُ بالآياتِ إلا تخويفًا”، “اللهم اجعل خسوف قمرك رحمه لنا لتغفر لنا وابعد عنا عذابك وسخطك يا أرحم الراحمين”.

واسترجع أبو غزل بعض عادات الطفولة التي كانوا يقومون بها عند حدوث تلك الظاهرة، حيث كانوا يدقون على الأواني مرددين: “يا حوت أطلق القمر” فغرد: “يقومون بالضرب بأواني منازلهم صغارًا وكبارًا وهو يطوفون في شوارع بلداتهم هاتفين يا حوت اطلق قمرنا”.

وطالبت زهرة الفاروق الجميع باللجوء إلى الله في هذا الوقت قائلة: “تخويف الله لعباده بخسوف القمر لما فيه من التذكير بيوم القيامة الذي يذهب فيه ضوء الشمس والقمر ويذكرهم بقدرته على تغيير الأحوال، صلوا والجأوا لله”.

وغرد علي العرياني: “قمة الخسارة أن يرسل إليك ربك إشارات لتتوب فتزيد أنت في الذنوب، أستغفر الله العظيم وأتوب إليه”.

ودعت أفنان الزبيدي الله بالمغفرة “اللّهم اجعل خسوف قمرك رحمة لنا لِتغفر لنا وابعد عنا غضبَك وسخطك يا أرحم الراحمين”.

قد يعجبك أيضا مشاهدة ياما القمر على الباب للفنانة فايزة أحمد

[vod_video id=”3A35Odrysw4l50TuOBE6Q” autoplay=”1″]

أعلن معالي رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست” المهندس عبدالله بن عامر السواحة، اليوم عن تدشين مركز الثورة الصناعية الرابعة بالشراكة
نفى مصدر مسؤول المزاعم التي وردت في بعض التقارير الصحفية، بشأن الادعاء باستخدام جهة في المملكة برنامج لمتابعة الاتصالات. وأضاف المصدر أن هذه الادعاءات
دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، المدينة الأمنية للقوات الخاصة لأمن الحج

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر