القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

خرافات عن الهواتف الذكية..هل تسبب السرطان؟

تقابلكم خرافات عن الهواتف الذكية في كل مرةٍ تتصفحون الإنترنت، إذ تصل إليكم الكثير من الأخبار، لكنها في الغالب غير دقيقة! وبما أن استخدام الهاتف أصبح من أساسيات حياتنا اليومية، نالت الشائعات حوله نصيبها من الانتشار، لدرجة جعلت الكثير من الناس يصدقونها. إليكم قائمة عن المعتقدات الخاطئة، التي علقت في الأذهان منذ ظهور الهواتف الذكية.

خفض سطوع الشاشة يساعد على الإبصار

يعتقد البعض أن الحفاظ على وضع السطوع الليلي على الهاتف، حتى أثناء النهار، يساعد على عدم تحميل العينين الضغط بشكلٍ زائد. مع ذلك، لا يتفق أخصائيو البصريات مع هذه الخرافة. بل يؤكدون أنه عندما تقومون بتعتيم الشاشة بدلاً من ضبط إعدادات السطوع بشكلٍ صحيح، فإنكم تجهدون عينيكم. تتسبب حاجتكم إلى التركيز أكثر، إلى مضاعفة عمل العينين، ما يؤدي إلى الصداع وضعف البصر. لذلك يعتبر السطوع المثالي للشاشة هو نفسه الضوء المحيط بكم، لتمتزج الأضواء ويكون ذلك طبيعياً للعين.

خرافات عن الهواتف الذكية.. تسبب السرطان؟

خرافات عن الهواتف الذكية

أكدت منظمة الصحة العالمية أنه لا يوجد أي دليل على أن المجالات الكهرومغناطيسية منخفضة المستوى للهواتف، يمكن أن تضرّ بصحة الإنسان بأي طريقة. لكن الغريب أن المنظمة نفسها، إذ تنفي تأثير الهواتف، تعلن من جهةٍ أخرى أن الشخص الذي يقف بالقرب من السلك الهوائي أو الرادار الذي تنتج عنه الموجات، ستكون صحته مهددة بخطر تأثيراته.

خدمة الواي فاي المجانية آمنة

الواي فاي تعد نقاط اتصال Wi-Fi المجانية مغرية جداً للاستخدام، ويتم تقديمها من دون مقابل في العديد من الأماكن العامة. لكن هذه ليست حقيقة، لأنها تعرضكم لبعض المخاطر. ليس من الآمن إجراء عملياتكم المصرفية وإدخال كلمات المرور أثناء استخدام شبكة Wi-Fi عامة.  فحركة المرور في هذه المواقع غير محمية، ما يعني أنه يمكن لأي شخص بسهولة رؤية الصفحات التي تزورونها والبيانات التي تُدخلونها. لذلك من الأفضل استخدام الشبكات العامة فقط لزيارة مواقع الويب الترفيهية، أو التصفح للحصول على المعلومات.

خرافات عن الهواتف الذكية: ضعوا الهاتف المبلل في الأرز 

خرافات عن الهواتف الذكية يلجأ كثيرون إلى وضع الهاتف الذي تعرّض للبلل في الأرز، المعروف بقدرته على امتصاص الرطوبة. لكنه في الواقع سيتسبب في حدوث أضرار أخرى للهاتف، لأن الجزيئات الصغيرة الموجودة في حبيبات الأرز ستسد أجزاء الهاتف وتتلفها أكثر. وتُعد النصيحة باستخدام مجفف الشعر فكرة سيئة أخرى. فهو إذا جفف الهاتف، سيزيد من سخونته، وسيدّمر الجهاز. تبقى الفكرة الأفضل في هذه الحالة، هي وضعه على الرفّ وتركه ليجف.

زيادة الميغابكسل في الكاميرا تجعل الصورة أفضل

عند شرائكم هاتفاً جديداً تبدو لكم كمية الميغابكسل كأنها ميزة أيقونية. تدل على مدى جودة كاميرا الهاتف، وتعتقدون أنه يمكنكم استخدامها كيفما أردتم. لكن هذه الميزة مهمة فقط للمصورين المحترفين بكاميراتهم. أما بالنسبة إلى مستخدم الهاتف، فلا يتعلق الأمر بعدد الميغابكسل، بل بحجم الصورة. ترجمة/ زينب حسين المصدر/ The Bright Side اكتشفوا طباعكم من نكهات المثلجات المفضلة لديكم [vod_video id=”Du7aFoOiayWGlEFvnTSrA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر