القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

خرافات صدقها الناس بسبب السينما

السينما عالم جذّاب لمعظمنا، لأنها مليئة بالقصص والتفاصيل والحقائق، لكن أيضًا هناك الكثير من الخرافات التي أصبحنا نؤمن بها بسبب تأثرنا بأفلام سينمائية شهيرة.

دعونا نتعرَّف على خرافات يعتقد بها البعض بسبب السينما:

لا يمكنك سحب فتيل قنبلة يدوية باستخدام أسنانك

مشهد شهير، رأيناه في كثير من الأفلام العربية والأجنبية، عندما يقوم الجندي في المعركة بسحب فتيل أو مسمار القنبلة اليديوية باستخدام أسنانه، ثم يرميها بسرعة على المكان المستهدف لتنفجر.

لكن الواقع مختلف تمامًا، فتلك القنبلة تكون حادة بشكلٍ كبير ويصعب شد هذا الفتيل بالأسنان، بل أن هذه الطريقة يمكنها أن تُصيبك وتُسقط أسنانك من شدة قوّة هذا الفتيل الحديدي.

الرمال المتحرّكة ليست مميتة بهذا الشكل

من المشاهد الشهيرة التي تسببت في تعميم الخرافات، إذ اعتبرت السينما أنَّ الوقوع في الرمال المتحركة دون أي مساعدة يعتبر موتًا مؤكدًا! لكن في الواقع هذه مجرد خرافة، وقد تتسبب في وفاة الكثيرين الذين واجهوا الرمال المتحرّكة، لإنه إذا وجد الشخص في مكان به رمال متحرّكة وتعرض لأي موقف، سيتخيل أنه سيموت في الحال كما يشاهد في الأفلام، مما يضعه في مشاكل كبيرة.

الحقيقة أنَّ الرمال المتحركة هيَّ مجرّد مزيج من الطين والماء، والخطر الوحيد الذي يمكن أن تتعرض له هو أنّ تفسد ملابسك إذا وقعت في تلك الرمال. فمعظم أنواع الرمال المتحركة تسمح لك أن تطفو بحرية بمجرَّد أن تكون في عمق الخصر، وذلك وفقًا لمجلة Nature.

المبالغة في قدرات القرش على الشم

السينما العالمية جعلت كثيريون يعتقدون أنَّ للقرش حاسة شم قوية للغاية، لذلك تصوّر الأفلام أنّه حين يشم القرض رائحة قطرة من الدماء، يُسرع إلى مكانها بكل دقة!، وهو ما ينفيه العِلم، فحاسة الشم عند القرش ليست جيّدة كما نعتقد.

يُمكن لأسماك القرش أن تشم رائحة قطرة الدماء في مكان محدود، قد يكون بمساحة حمام سباحة أوليمبي، وليس في محيط واسع المدى.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر