القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

خرائط “غوغل” تطرح تحديثا هاما طال انتظاره

بعد طول انتظار، خرائط غوغل تقترض بعض من المميزات المفضلة عند مستخدمي تطبيق “ويز Waze”، بما في ذلك تنبيهات حدود السرعة المقررة، وإشعارات كاميرات مراقبة المرور.

“ويز” كان تطبيقا منافسا لخرائط غوغل حتى استحوذت عليه عام 2013 بمبلغ 1.3 مليار دولار أمريكي، ويتيح مميزات أكثر من خرائط غوغل، فهو يبقيك دائما على علم بما يحدث على الطريق، من خلال إشعارات الازدحام، وأعمال البناء، والشرطة، والحوادث، وعما إذا كانت الحركة المرورية سيئة على مسارك، وتوفير تغييرات فورية في حساب المسار؛ لتجنب الازدحام وتوفير الوقت لك، بالإضافة إلى إمكانية العثور على أرخص محطة وقود في طريقك.

[vod_video id=”yH13Mq3rQ9uBvtQcrENMg” autoplay=”0″]

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، فإن خاصية تحديد كاميرات السرعة على التطبيق، والتي تظهر كرمز كلما كانت قريبة من واحدة في المكان، تتوافر حاليا في 40 دولة، بما في ذلك أستراليا والمملكة البريطانية والولايات الأمريكية وروسيا والبرازيل والمكسيك وكندا والهند وإندونيسيا.

في حين أن هذه الميزة قد تكون جديدة على خرائط غوغل، إلا أنها موجودة منذ فترة طويلة على تطبيق الملاحة الآخر “ويز”، وكان هناك الكثير من التكهنات أن باستحواذ غوغل عليه منذ 6 سنوات، فإنها ستضم مميزات التطبيق إليها، لكن ذلك لم يحدث إلا في هذه الآونة فقط.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”771907,771908″]

وبحسب التقارير الفنية، يأتي بطء غوغل في ذلك الأمر مرتبطا برغبة الشركة في الحفاظ على تطبيق الخرائط ليكون أكثر من مجرد تطبيق تنقل ليتجاوز ذلك كونه منصة لربط المستخدمين بالشركات والوجهات، واحتمال آخر يفيد بالطبيعة الحذرة للشركة من احتمالية تفكك تطبيقاتها إذا ما انتهجت نهج التبديل بين خصائص التطبيقات.

الأمر الآخر أن “ويز” بالفعل لديه الكثير من المستخدمين الذين يرتاحون في التعامل معه بسبب خوارزميته المختلفة عن غوغل ماب، حيث يميل تطبيق الملاحة على كل من غوغل ماب وآبل ماب إلى قيادة المستخدمين على طول المسارات الرئيسية نفسها، أما ويز يهدف إلى إعطاء بدائل للمستخدمين باستخدام الشوارع الخلفية الأقل تعرضا للازدحام.

[readmore post_link=”https://rotana.net/%D8%A8%D8%AD%D8%B6%D9%88%D8%B1-800-%D8%AA%D9%85%D8%AB%D8%A7%D9%84-%D9%8A%D9%86%D8%A8%D8%B6%D9%88%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%A7/” ]

وإضافة خاصية تحديد كاميرات السرعة إلى خرائط غوغل سيمثل التحديث الأكثر أهمية لقدراتها الملاحية منذ التحديث الأخير في أكتوبر الماضي، وهو خاصية “التنقل” التي تقدم التحديثات المباشرة والطرق البديلة للركاب الذين قد يسافرون خلال فترات الازدحام المروري.

[more_vid id=”ff83Ez15CxaVkh5CXmaTRw” title=”أكثر وأغرب 15 سؤالا تم البحث عنها في جوجل !!” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر