القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

خبير تغذية يكشف 3 طرق لخسارة الوزن دون مجهود

يمكن أن يكون فقدان الوزن أمرًا صعبًا حتى مع اتباع نظام غذائي قاسٍ، الأمر الذي يدفع الكثيرين إلى الإحساس بالإحباط، ولذا كشف الخبير ريك هاي، الذي يعيش في لندن، لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن 3 نصائح تساعد على خسارة الوزن دون بذل جهد كبير، وتتمثل في:

– تناول الأطعمة التي تحتوي على الكروم لتقليل الرغبة في تناول الطعام

قد يذهب الشخص إلى صالة الألعاب الرياضية ويتناول وجبة فطور صحية، ومع ذلك يرغب في تناول الطعام وخاصة السكريات، الأمر الذي يؤثر على فقدانه الوزن إذا استسلم لتلك الرغبة.

وقال “هاي” إنه عندما يستسلم الشخص لرغبته في تناول الطعام يأكل أكثر مما كان يأكل في السابق، والحل هو تقليل أو وقف تلك الرغبة بتناول الكروم، حيث يساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم، وجعله في مستويات ثابتة، ما يمنعه من الارتفاع، هذا الأمر الذي يسبب تلك الرغبة وزيادة الوزن المحتملة.

وأوضح أن الكروم يوجد عادة في المكملات الغذائية، لكن هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي عليه، كاللحوم ومنتجات الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، خاصة البروكلي الذي يحتوي على 11 ميكروغرامًا لكل نصف كوب، والبرتقال والتفاح اللذين يحتويان على 6 ملغم لكل حبة.

– جرب الصيام المتقطع

الصيام المتقطع يحظى بشعبية كبيرة بين المشاهير ومنهم بيونسيه، حيث يتبعونه لفقدان الوزن، ويتمثل في الامتناع عن تناول الطعام من 14 إلى 16 ساعة يوميا، وهذا ليس شيئا مروعًا كما يبدو، حيث يمكنك دمج هذا الوقت بوقت نومك.

افترض أنك قد انتهيت من تناول الطعام في الساعة 8 مساء، إذا لم تأكل بعد ذلك أي شيء حتى الساعة 10 صباحًا وهو أمر ممكن تماما بالنسبة لمعظم الناس، فأنت بذلك صمت لـ14 ساعة.

وتبين للعلماء أن الصيام بين 14 و16 ساعة هي أفضل طريقة صيام لحرق الدهون في الجسم وفقدان الوزن، وذلك لأن بعد صيام 12 ساعة يستخدم الجسم الدهون للحصول على طاقة، ما يقلل الوزن.

– أضف القرفة إلى العصيدة

آخر خدعة يمكنك تجربتها لفقدان الوزن هي القرفة، حيث تحتوي على مادة تساعد على خفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، وكما نعلم فإن خفض مستويات السكر في الدم يعني انخفاض الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ما يقلل الوزن، كما يمكن للقرفة تحسين الحالة المزاجية والحفاظ على ثباتها.

كما تحتوي القرفة أيضا على زيت الأوغينول، الذي له خصائص مطهرة ويساعد الجهاز المناعي أيضا، كما أنها جيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

ويمكن إضافة القرفة إلى العصيدة والعصائر للمساعدة في تنظيم نسبة السكر في الدم، كما يمكنك إضافتها إلى الكمثرى والتفاح.

[more_vid id=” PJk1IMPDoWKkdNGWjeLFXA” title=”8 مخاطر كارثية لفقدان الوزن بسرعة” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر