القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

خبراء.. 4 خطوات تمكنك من اختيار الطبيب المناسب

العثور على طبيب تثق فيه وفي قدراته، وكذلك تربطك به علاقة طيبة وتشعر بالطمأنينة معه أمر ليس بالسهل، كما تشير الأبحاث إلى أن وجود طبيب رعاية أولية يشعرك بالراحة قد يكون حاسمًا لرفاهيتك وتقبلك للعلاج.

وأكد على ما سبق طبيبة الأطفال في جامعة جونز هوبكنز “باربرا ستارفيلد” قائلة إن العلاقات القوية مع مقدمي الرعاية الصحية الأولية تساعد في الوقاية من الأمراض والموت، ويمكن أن تساعد في الحد من التباينات الصحية والاجتماعية وكذلك الاقتصادية.

وأورد موقع “بنتريتا” مجموعة من الصفات التي تتوافر في الطبيب الملائم والمناسب وهي:

ابحث في محيطك

ابحث دائمًا عن الأطباء المتواجدين داخل محيط سكنك أو الذين يعملون بالتأمين الصحي، كما يمكن أن يكون مقدم الرعاية الأولية ممرضًا أو مساعد طبيب وهو مؤهل تمامًا للتعامل مع رعايتك.

كما يمكن الاتصال بمكاتب مختلفة، وتحديد مواعيد أولية مع مقدمي خدمات مختلفين، حتى تتمكن من التعرف على المكاتب التي تفضلها، وهذا النوع من التسوق بين الأطباء أمر شائع عندما يقابل الآباء أطباء الأطفال المختلفين.

الراحة مقابل التعقيد

إذا كنت شابًا وبصحة جيدة فمن الجيد تمامًا إعطا الأولوية للراحة، فابحث عن طبيب قريب من منزلك أو عملك، وخاصة أن العديد من مكاتب الصحة تعمل لساعات مسائية أو بعطلة نهاية الأسبوع.

أما بالنسبة للذين يعانون من مشاكل طبية ويتم نقلهم للمستشفى فمن المهم أن تبحث عن طبيب رعاية أولية جيد لكي يتعامل مع مرضك ويضع خطة علاج حاسمة لصحتك.

الاتصال الشخصي

كن على اتصال مع الطبيب الذي يعالجك واستمع له دون مقاطعة، فهذا يساعدك لتناول الأدوية الخاصة بك والحصول على الفحوصات الوقائية التي تحتاجها.

لا تتردد في الانفصال

إذا كنت تشعر أنك تبذل مجهودا كي تتصل بطبيبك ولم يستجب معك، فمن الجيد العثور على شخص آخر.

وعندما تقابل أطباء جددًا لا تتردد في إخبارهم بما كان يضايقك من طبيبك القديم، سيساعدك ذلك على التأكد من أنك على الطريق الصحيح.

[more_vid id=”hjqnv2ci81DYiVBupk3h7g” title=”طبيب يقفز على سرير مريض ويعتدي عليه بالضرب” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر