القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

خالد الدويسان في برنامج ” حديث العمر “: ثورات الربيع العربي لم تصيب دول الخليج لهذا السبب

أكد خالد الدويسان عميد السلك الدبلوماسي و السفير الكويتي في لندن أن للقومية العربية مفهوم تم اختطافه من الدكتاتوريين العرب .. إلى الحد الذي جعل دولة عربية تحاول أن تحمي نفسها من دولة عربية أخرى.

واستعاد السفير ذكرياته خلال سنوات دراسته في مصر قائلاً :عشنا حياة جميلة لكن الحياة السياسية ونكسة67 دمرت الحس العربي كما أوضح :لقد كنا ونحن شباباً في الجامعة مفتونين بالقومية العربية ولكن بعد النكسة أدركنا أننا خُدعنا .

فقد أثبتت الأحداث أن مفهوم القومية العربية أفرز ديكتاتوريات مثل القذافي و علي عبد الله و صدام حسين ؛ وعبد الناصر الذي كان أكثرهم إخلاصاً و قام باشياء هامة و لكنه لم يوفق.

كما أكد الدويسان أن الإسلام السياسي ليس له علاقة بالحكم وإقحام الدين في السياسة لا ينتج عنه إلا التطرّف.

وتعليقاً على ما يحدث في الوطن العربي قال : غرقنا في الطائفية بسبب تدخّل الدين في السياسة وأضاف :لا يجب الزجّ بالدين في القرارات السياسية رغم أننا لا يمكن أن نعيش بدون الإسلام

وأضاف السفير الكويتي أن دول الخليج لم تصيبها ثورات الربيع العربي لأنها قامت ضد الظلم و القهر وهذا غير موجود في الخليج لأن دول الخليج توفّر الحرية والرفاهية لشعوبها فالتعليم و الصحة خدمات مجانية للشعب.

ودعا الدويسان إلى الاستفادة من الأحداث التي مرت بها الدول العربية حتى تنحصر خلافات العرب مع بعضهم البعض بينهم و لا يسمحون لأحد أن يتدخل ،فالدول العربية ذات مصلحة وجغرافية و عادات و تقاليد واحدة وليست في حاجة إلى تدخل أحد .

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر