القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

خالد الدويسان في برنامج ” حديث العمر “: اللوبي العربي ما زال أضعف من اللوبي الصهيوني !

وصف خالد الدويسان عميد السلك الدبلوماسي في الكويت فترة عمله الدبلوماسي في أمريكا بأنها كانت عملية استكشافية لعاصمة القرار السياسي

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي سلطان القحطاني عبر برنامج “حديث العمر” المذاع على قناة روتانا خليجية اليوم أن واشنطن هي العاصمة السياسية على الرغم من عدم وجود عمق تاريخي لها بالمقارنة ببريطانيا التي عمل بها عدة سنوات والتي بها أكبر مخزون تاريخي ضخم جعلها قادرة علي اتخاذ قرارات سياسية متأنية و حكيمة و الدليل علي ذلك وجود أكبر عدد من سفارات العالم بها.

وأشار عميد السلك الدبلومسي الى وجود لوبي عربي تشكل في السبعينات و الثمانينات لكنه لم يكن قوياً بسبب الخلافات بين الدول العربية بالمقارنة باللوبي اليهودي ذو التأثير القوي في الكونجرس.

كما وصف الدويسان عملية غزو العراق لبلده الكويت بالصدمة قائلاً :رغم وجود مقدمات للغزو تمثلت في تهديدات العراق إلا أنني لم أكن متوقعاً أن تُهاجم دولة عربية دولة شقيقة خاصة وأن الكويت قدمت يد المساعدة للعراق في حربها مع إيران واختتم كلامة بالمثل القائل “تباً لمن خانك مرة و تباً لك إذا خانك مرة ثانية ” .

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر