القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

خاص طارق سويد: عملي كمؤلف شغلني عن التمثيل وتقديم البرامج

استأنف طارق سويد في الأيام الماضية نشاطه الفني المستمر بين التأليف والتمثيل. وفي مقابلةٍ خاصة مع موقع روتانا.نت، أجريت قبل وقوع الأحداث المؤسفة في بيروت، أوضح سويد تفاصيل كثيرة عن أعماله المقبلة. كما تحدث عن تجربته في مسلسل العودة، الذي حقق نجاحاً كبيراً. وأخبرنا كيف استعد لتقديم شخصية هشام، وكواليس مسلسل بالقلب، الذي قام بتأليفه ولعبت دور البطولة فيه النجمة كارمن لبس.  هذا بالإضافة إلى تفاصيل أخرى تتابعونها في الحوار الآتي.

بدايات طارق سويد

طارق سويد أنت فنان متعدد المواهب، فما هو اللقب التي تحب أن يعطيك جمهورك؟ هذا الأمر يحمل وجهات نظرٍ مختلفة. فهناك من يراني أفضل في التمثيل، ومن يعتبرني أفضل في الإعلام. بينما يفضل آخرون أن أتفرّغ للكتابة. لكن بالنسبة إلي، جميع هذه المجالات تحمل الأهمية نفسها، وأتمتع بخبرةٍ كبيرةٍ فيها، وحققت الكثير من النجاحات خلالها. كيف كانت بداية طارق سويد؟ كانت بدايتي عبر ظهوري في مجال التمثيل في لبنان. أما في العالم العربي ككل، فأنا قدمت نفسي فيه واشتهرت بعد تقديم برنامج الصدمة. لقي البرنامج ترحيباً كبيراً وأحدث صدى واسعاً بين الجمهور العربي وبدأوا يعرفونني. واليوم يعرفني الجمهور العربي واللبناني بأعمالي، خصوصاً كتاباتي.

مسلسل العودة.. النجاح الباهر

طارق سويد كيف كانت تجربة العمل في مسلسل العودة؟ مسلسل العودة كان من تأليف رائد بو عجرم، وهو كاتب باللغة الإنكليزية أصلاً. وكتاباته تشبه كتاباتي كثيراً. لذلك كنت أشارك خلال هذا العمل بالمعالجة الدرامية عن طريق تحسين وضع الكلمات والجمل اللبنانية والعربية بشكلٍ عام. وكيف استعديت لشخصية هشام؟ شعرت أن دور هشام هو أكثر دور يشبهني، وعلى الرغم من ظهوري في بعض حلقات المسلسل فقط، إلا أن هذا الدور كان مؤثراً جداً في العمل. وهذا كان من الأسباب التي دفعتني للموافقة على تأدية الدور، فكرة قرب الشخصية مني كثيراً. خصوصاً أن العمل في هذا المسلسل لم يشغلني عن أعمالي الأخرى أو عن حياتي. الاستعداد لشخصية هشام كان أسهل ما يمكن، نظراً لعدم تصويري مشاهد كثيرة. أيضاً نظراً للتشابه الكبير بين الدور وشخصيتي، ما أدى إلى سهولة الاستعداد لهذا العمل. هل عملك كمؤلف يؤثر على جانب الممثل فيك؟ عملي كمؤلف يؤثر كثيراً، إذ يأخذ مني الكثير من الوقت، وهذا ما شغلني عن التمثيل وعن تقديم البرامج.

مسلسل بالقلب

هل كنت تتوقع النجاح الذي حققه مسلسل بالقلب؟  في الأساس هذا العمل قريب جداً إلى قلبي، وعملت عليه سنواتٍ عدة. لذلك سعدت جداً بالنجاح الذي حققه. فرحي بنجاح هذا المسلسل تحديداً أنساني كل التعب والسهر والمجهود الذي بذلته. ونحن كفريق عمل كنا نتوقع نجاحه، لكن في الحقيقة لم نكن نتوقع كل هذا النجاح، الذي فاق توقعاتنا. طارق سويد المسلسل خاص جداً بالمجتمع اللبناني بشكلٍ كبير، وأحداثه تدور عن الحياة الاجتماعية في لبنان. لذلك تفاجأنا بالتأثير الذي حققه وردود الفعل الإيجابية، في مختلف أنحاء الوطن العربي وليس في لبنان فقط. هل يتدخل طارق سويد في اختيار طاقم الممثلين في أعماله؟ بالنسبة إلى اختيار طاقم عمل مسلسل بالقلب، فقد سمح لي بالتدخل في تقديم الاقتراحات لاختيار بعض المشاركين فيه. وكل مشارك، كنت أقول وجهة نظري فيه لاختياره للدور، ولماذا تم اختياره. من الواضح أنك تحب تربية الحيوانات الأليفة؟ الحيوانات الأليفة مهمة جداً في حياتي، وأتعامل معها بإنسانية؛ لأنها تشاركنا في الأرض، ويجب أن نعتني بها قدر الإمكان. ويزعجني جداً أن أرى أي مشاهد عنف تجاه هذه الكائنات الضعيفة غير المؤذية، أشعر بالحزن والانزعاج بشكلٍ كبير، ودائماً أسعى إلى حمايتها من عنف بعض الناس. أجرى المقابلة: أحمد حسني النجمة كارمن لبس في مقابلة خاصة مع روتانا.نت [vod_video id=”wO39UHW9Jajv74Dq5nuoBA” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر