القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

خاص روتانا.. ذكريات النجوم مع الراحلة رجاء الجداوي

توفيت الفنانة رجاء الجداوي عن عمر ناهز الـ82 عاماً بعد إصابتها بفيروس كورونا، ونقلها إلى مستشفى العزل في الإسماعيلية. موقع روتانا.نت تحدث مع عددٍ من النجوم الذين عرفوا الراحلة رجاء الجدوي لتوثيق ذكرياتهم معها. وقد ألقى معظم هؤلاء النجوم الضوء على الجانب الإنساني في حياتها، وعلى كواليس العمل معها.  

ماذا قالت نجلاء بدر عن رجاء الجداوي؟

رجاء الجداوي ذكريات أشارت الفنانة نجلاء بدر إلى أنها سعيدة بأنها عملت مع النجمة الكبيرة الراحلة. وقالت لروتانا.نت: “لقد تشرفت بالعمل معها. وكنت أحب مجالستها والحديث إليها دائماً، وكنا نضحك كثيراً في الكواليس”. وأضافت أنها “كانت إنسانةً بسيطةً ورقيقة وذات قلبٍ طيب. كانت بمثابة والدة بالنسبة إلي، والجميع حزن عليها. لأنها كانت متواجدة بطيبتها وبساطتها داخل كل بيتٍ مصري”.

الممثل أحمد عبد العزيز

رجاء الجداوي ذكريات الممثل أحمد عبد العزيز اعتبر أنه “كان له شرف المشاركة معها في أكثر من عملٍ تلفزيوني”. وأوضح أنه كان يراها “فنانةً ملتزمةً محبةً لعملها، وكانت أنيقةً على جميع المستويات، سواء بأسلوبها أو حديثها أو بذوقها العالي وأخلاقها الحميدة. كما أنها كانت محبةً للجميع”. وأكد أن “هذه الأسباب جعلت الشعب المصري يتأثر بوفاتها ويحزن على رحيلها”. وأضاف: “أنا أعتبرها شهيدة هذا الوباء. وهي قامت بشيءٍ عظيم رغم شدة مرضها، وهو الفيديوهات والتسجيلات التي كانت تعرضها لأصدقائها وأحبابها وجمهورها”. كانت تلك الفيديوهات تحتوي على طرقٍ للتوعية الصحيحة من فيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من الإصابات.

ذكريات أسماء جلال مع رجاء الجداوي

اعتبرت النجمة أسماء جلال أن “الفنانة الراحلة كانت والدتنا جميعاً في الكواليس. كانت تتصرف على هذا الأساس معنا”. وأضافت: “أذكر أنني قبل أداء المشاهد أمامها كانت تراجع معي الورق وتشجعني كثيراً”. كما أكدت أن الجداوي كانت “دائماً تنشر البهجة والطاقة الإيجابية بين الموجودين في الكواليس. وأنا ممتنة لها على كل ما قدمته لي. وأدعو الله لها بالرحمة والمغفرة”.

النجم تامر فرج

رجاء الجداوي ذكريات قال تامر فرج إنه يعتبر نفسه محظوظاً لأنه عمل مع الفنانة الراحلة في أول عملٍ من كتابته، مسلسل يوميات زوجة مفروسة”. وكشف أن الجداوي لازمت عقله وتفكيره أثناء فترة الكتابة لأنه كان متأكداً أن شخصية زوجة الدكتور التي جسدها سمير غانم لا بد أن تكون هي”. وبرر ذلك بأن “لها حضور استثنائي وفريد، ولها طريقة معينة في أداء الجمل، تتميز بها بشكلٍ كبير”. وتحدث عن كواليس العمل معها، ووصفها بالمبهحة وخفيفة الدم. وأضاف أنها “على المستوى الشخصي تملك قلب طفل، وتتميز بطيبةٍ لا تصدق”.

عايدة رياض ورجاء الجداوي

عايدة رياض من جهتها قالت النجمة عايدة رياض: “الله يرحمها، هي في مكانٍ أفضل بإذن الله”. وأضافت أن الراحلة كانت “إنسانة جميلة فعلاً، وعلى خلقٍ عالٍ جداً ورقيقة”.

دلال عبد العزيز عن رجاء الجداوي

النجمة دلال عبد العزيز أكدت أنها “لا تستطيع نسيان النجمة رجاء الجداوي”. وقالت: “لا أجد الكلمات التي أعبر بها عن حزني”. وأشارت إلى أن الراحلة “لم تكن مجرد زميلة عمل، ما بيني بينها لم يكن مجرد ذكريات في كواليس العمل، بل كانت جزءاً من ذكريات حياتي”. وذكرت أن “محبة الناس الكبيرة لها ظهرت، لأن الإنسان لا يبقى عنه غير السيرة الطيبة. وهي كانت تعمل لآخر يوم”. وأضافت عبد العزيز: “أذكر في الأعمال التي شاركتُ فيها معها أنها كانت تحتوي الكبير والصغير وتقدم لهم النصائح”. أجرى المقابلة: أحمد حسني   مشاهير تزوجوا أثناء الحجر تعرفوا إليهم [vod_video id=”KtNmO0OtwgqnjesVSv7YA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر