القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

خادم الحرمين الشريفين يلغي رسوم تكرار العمرة

أكد وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، الدكتور محمد بنتن، أن قرار خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بإلغائه رسوم تكرار العمرة، يدعم جهود تحقيق هدف استقبال المملكة لـ 30 مليون معتمر في 2030، ضمن رؤية المملكة الطموحة بالوصول إلى هذه السنة.

ويبلغ أخر تعداد للمعتمرين 6.8 ملايين شخص، وفقًا لبيانات وزارة الحج في السعودية، الأمر الذي يوضح مدى طموح واستعداد المملكة لمضاعفة هذا العدد حوالي 5 مرات خلال 11 سنة.

وقد أعلنت المملكة العربية السعودية، إلغاء رسوم تكرار العمرة، في قرار لاقى ترحيبا إسلاميًا وعربيًا واسعًا.

ومع إلغاء رسوم تكرار العمرة، أصبحت رسوم العمرة للمتقدمين كافة 500 ريال سعودي، بعد أن كانت رسوم التكرار التي كانت جزءا من مجموع الرسوم 2000 ريال.

وأضاف الوزير “بنتن” بأن قرار خادم الحرمين، يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة للمملكة على تسهيل قدوم المسلمين، من أنحاء العالم كافة، لأداء مناسك الحج والعمرة، وذلك في الوقت الذي استعدت فيه المملكة، لاستقبال الأعداد المتزايدة من الحجاج والمعتمرين.

ويظهر استعداد المملكة العربية السعودية، بحسب القرار الملكي، إلى استكمال هذه الخطوة، بالتأكيد على إتمام المشاريع الضخمة للبنية التحتية وتطوير منظومة الخدمات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بدأت المديرية العامة للسجون تنفيذ إجراءات العفو عن النزلاء

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر