القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

حيوانات لن تصدق أنها موجودة على كوكب الأرض

نشارك الكوكب مع مخلوقات متنوعة، منها الحيوانات. قد يخيل لنا أننا بتنا نعرف انواعها وأن القليل منها مازال مجهولاً لنا. لكن هذا إعتقاد خاطىء. مخلوقات من فصائل مختلفة وأشكال غريبة، ماتزال تعيش في الغابات حول العالم. حيوانات لا نعلم عنها شيئ. واكتشفها العلماء بالصدفة، والمعلومات عنها ما تزال قليلة.

القرد أفطس الأنف

القرد أفطس الأنف ينتمي إلى فصيلة القردة وقد عثر عليه في شمال ميانمار. لهذه القردة ملامح غريبة. يميزه أنف أفطس قصير جداً، ووجه مستدير، وشفاه غليظة ذات لون وردي. يعيش القرد أفطس الأنف في المناطق الماطرة، ويمكن العثور عليه بسهولة في بيئته، لأنه يصاب بنوبة من العطاس عندما يتعرض لمياه الأمطار. فتجده جالساً في وضع القرفصاء رأسه بين ركبتيه.

الأوكابي

حيوان الأوكابي تحتار في تصنيف هذا الحيوان. فلا هو زرافة، وإن كان يملك رقبة طويلة مثلها، ولا هو حمار وحشي بسبب الخطوط على جلده. ان رغبتم برؤيته، فستجدونه في بلده الأم، الكونغو في القارة الافريقية.

كثيف الشعر

حيوان كثيف الشعر قد تشعر بالرعب عندما تراه، ولكنه حيوان أليف جداً. يعيش في جبال الألب، ويستخدمه رعاة الغنم في حراسة ممتلكاتهم. يجمع بين شكل الكلب وشكل الخاروف بسبب شعره الطويل جداً.

سرطان جوز الهند العملاق

سرطان جوز الهند العملاق سرطان جوز الهند من أكبر المفصليات الموجودة على وجه الأرض. يصل طول ساقه إلى ما يقارب 90 سنتيمتراً، ويزن حوالي 4 كيلو غرام. يعيش هذا الكائن البرمائي لأكثر من 30 سنة. ويتغذى على ثمار جوز الهند، التي يكسرها بسهولة بمخالبه القوية.

أرنب الأنجورا

ارنب الانجورا يعتبر أرنب الأنجورا الأغرب في فصيلته. يتميز بفرائه الغزير الذي يغطي جسده بالكامل ما عدا الفم، والأنف، و القدمين الأماميتين. كما يتميز بجسد عريض يشبه جسد العاب الدببة المحشوة. ينتمي إلى سلالات الأرانب الأليفة صغيرة الحجم، خفيفة الوزن إذ أن وزنه لا يتجاوز 3,5 كيلو غراماً.

خلد الماء نجمي الأنف

حيوان خلد الماء نجمي الأنف يميزه أنفه الأحمر النجمي الشكل. حيوان برمائي لا يتجاوز وزنه 50 غراماً، أي ما يعادل ضعف وزن الفأر تقريباً. موطنه الأصلي في شمال شرق الولايات المتحدة الامركية وكندا. يتصيد فرائسه في الخنادق التي يحفرها تحت الأرض، ويبرع في الصيد في الماء. فندق خيالي يمنح زائريه فرصة العيش في الغابات وبيوت السحرة! [vod_video id=”thDxXMP5HrvwaVlNGZ41Q” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر