إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

بالصور.. حيل مدهشة للاستفادة بنظرية "وهم الاتساع" في منزلك
break

بالصور.. حيل مدهشة للاستفادة بنظرية “وهم الاتساع” في منزلك

السبت 10 نوفمبر 2018
04:12 PM بتوقيت السعودية

من منا لا يحلم بالعيش في مكان واسع وكبير، وهو ما تمنعه الظروف في أحيان كثيرة إلى العيش، مما يضطر الناس للعيش في مساحة صغيرة، وهو ما يستلزم التعرف على الطرق التي يمكن اعتمادها لجعل المساحة الصغيرة تبدو أكبر.

إعلان

وكشفت مديرة معرض “the Affordable Art Fair”، لوسيندا كوستيلو، عن أفضل طرق تعليق الصور والأعمال الفنية الأخرى، التي يمكن اعتمادها لجعل الغرف تبدو أكبر، والأسقف تبدو أعلى، بغض النظر عن سعر تلك اللوحات.

وقالت لوسيندا لـ”FEMAIL”، إن هناك طرقا سهلة لتعظيم تأثير القطع الفنية في منازلنا، سواء كنا نعيش في شقة من أربع غرف نوم، أو شقة استوديو.

وأضافت: “إذا كنت تعيش في منزل صغير، قد تفكر تلقائيًا في الجانب السلبي، وهو المساحات الضيقة، ولا تدرك أنه يمكن لبعض المطبوعات، أو اللوحات، أو المنحوتات، الموضوعة بشكل جيد، أن تزيد المساحة إلى أقصى حد، وتجعل الشخص يشعر بأنها أكبر حجما.

وتابعت: “إحدى الطرق الرائعة للإيهام بأن المكان متسع، هي إبراز الأقسام العلوية من المنزل، فإضافة طباعة جميلة، أو قماش على باب، أو مجموعة من الرفوف، هي طريقة رائعة لخلق وهم الاتساع، كما يؤدي تعليق الأرفف بشكل رأسي، إلى جعل الأسقف تبدو أعلى”.

وأشارت إلى أن تقسيم المساحات الصغيرة، يجعلها تبدو أكبر حجما، وشرحت ذلك قائلة: “قسم مساحتك إلى شرائح مختلفة، اعتمادا على كيفية استخدامها، فشريحة للعمل أو النوم، وأخرى للاسترخاء أو تناول الطعام، واختر الفن الذي يعكس هذه الفكرة”.

وأوضحت أنه لجعل المساحة الصغيرة تبدو أكبر، علينا اختيار لون واحد للمكان، حيث إن الكثير من الألوان والنقوش، تطغى على المساحة الصغيرة، ويمكنك اختيار قطعة فنية ذات لون مختلف، عن لون دهان الغرفة، لمساعدة المساحات الأصغر على الظهور بحجم أكبر.

ولفتت إلى أنه للحصول على مساحة أكبر في الصالون، يمكن تعليق أكثر من قطعة فنية صغيرة، إما في شبكة، أو ترتيب انتقائي أكثر، حيث يمكن لمجموعة متنوعة من الأعمال الصغيرة، أن تخلق انطباعًا كبيرًا بصرف النظر عن حجم المساحة.

وشددت “لوسيندا”، على ضرورة اختيار إطار لائق للقطع الفنية، التي ستقوم بتعليقها، ونصحت بضرورة وضع حامل لرفع اللوحة إلى الأمام، بشكل طفيف.

أفكار ديكورات جديدة لاستقبال مولودك المنتظر

شاهد أيضاً:

السبت 10 نوفمبر 2018
04:12 PM بتوقيت السعودية