القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

حيل سحرية تخلصك من المسام الواسعة .. تألقي ببشرة مشرقة

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة المسام الواسعة والتي تؤثر على جمالهن وتقف حائلاً بينهن والإطلالة المثالية التي تحلمن بها، وغالباً تكون مرتبطة بإفراز دهون زائدة تسبب مظهر محرج، لذلك إليكِ بعض الحلول والوصفات البسيطة والتي تخلصك من المسام المزعجة.

1-اتبعي نظام غذائي سليم غنى بالفواكه والخضروات وأوميجا 3  والحبوب الكاملة، حيث أن ذلك يقلل نسبة الدهون وتراكمها على البشرة.

2-غسل الوجه يوميا وبرفق وبالغسول المناسب لنوع البشرة، وبعده أغلقي المسام بتونر مناسب.

3-اجراء تنظيف دوري للبشرة مرة أو مرتان في الأسبوع باستخدام غسول ثم مقشر ثم تونر ثم ماسك ترطيب ثم حمام بخار ثم غسل الوجه بماء مثلج أو ماء ورد.

وهناك بعض الوصفات التي ستساعدك أيضاً على التخلص من المشكلة المحرجة:

1-ضعي مكعبات الثلج  في قطعة قماش قطنيه نظيفة، ودلكي وجهك بها بشكل دائري  على الأقل 3 مرات يوميا، فتسد المسام وتؤخر التجاعيد.

2-يمكن مزج السكر مع زيت الزيتون والذي يعمل كمقشر طبيعي للبشرة، ويدلك الوجه بشكل دائري لمدة ربع ساعة، ويغسل بماء بارد بعدها، ويكرر مرتان أسبوعيا .

3-يتم مزج العسل والحليب والشوفان جيدا ثم يوضع الخليط على  الوجه ربع ساعة حتى تمام الجفاف، فيشد الجلد ويطرد الزيوت الزائدة ويسد المسام.

4-يمزج عصير الليمون مع العسل ويوضع على البشرة ربع ساعة، ثم يشطف الوجه جيدا فتضيق المسام الواسعة في مدة قصيرة مع تكراره.

5-استخدام ماء الورد قبل المكياج، يجعل بشرتك نضرة ويسد المسام الواسعة.

6-يتم عمل ماسك ترطيب من الخيار مثلا ثم حمام بخار مرة أو مرتين أسبوعيا فيقضي تماما على مشكلة المسام الواسعة.

7-يمكن استخدام اللبن في غسل الوجه، حيث يتم غمس قطعة قطن في الحليب فيعمل على ترطيب الجلد وتضييق المسام، إضافة إلى مزيد نظافة والتطهير وطرد الجراثيم.

8-يخفق بياض البيض جيدا ويمزج مع قليل من عصير الليمون ويترك على الوجه على الأقل عشر دقائق، ويغسل بماء بارد ويكرر مرتين بالأسبوع.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر