القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

حيل ذكية لرعاية النباتات في المنزل

وجود النباتات في المنزل يمكن أن يغير شكل الديكور حولكم. وهو أمر يبعث على التفاؤل. اللون الأخضر والزهور تغير شكل المنزل وتجعله مبهجاً، كما أنها تحفز عملية تجديد الأوكسجين. لكن الأهم هو معرفة كيف يمكنكم رعاية النباتات في المنزل من دون أن تذبل سريعاً؟

رعاية النباتات مهمة ليست سهلة

ري النباتات هو عمل روتيني لكنه ليس بالسهولة التي يبدو عليها. كما أنها بالسهولة نفسها، قد تغرق عن طريق الخطأ. وقد تذبل أيضاً من الجفاف. ووفقاً لنوع النبات، يتم تحديد الكمية المناسبة من الماء للري، وعدد المرات ومواعيدها. في ما يأتي نقدم لكم طرقاً ذكية لري النباتات واختيارها بسهولة لإضافة القليل من البهجة والطاقة الإيجابية إلى منزلكم وحياتكم.

اختاروا النوع الملائم لظروفكم

النباتات في المنزل قبل معرفة كيفية الري، يجب أن تعرفوا نوع النباتات المناسبة للزراعة في منزلكم. يمكن أن تعجبكم أنواع كثيرة، لكن إن كانت لا تناسب حياتكم ستذبل سريعاً وهو شيء محبط. هل تحبون النباتات ذات الأوراق الخضراء فقط؟ أو تحبون الزهور؟ أو أنكم تفضلون الفاكهة أو الخضار؟ كل هذا أيضاً يحدده المناخ والوقت الذي ستزرعون فيه. هل أنتم كثيرو الحركة؟ أم أنكم تفضلون البقاء في المنزل؟ هل إضاءة منزلكم تسمح برعاية نباتات الظل؟ أسئلة كثيرة يجب عليكم الإجابة عنها قبل التفكير في اقتناء النباتات في المنزل.

النباتات في المنزل.. الماء حسب الحاجة

هناك خطأ شائع حول الإكثار من ري النباتات بالماء، على اعتبار أن ذلك يمكن أن يدعم النمو. لكنه يمكن أن يسبب الذبول وتعفّن التربة أيضاً. لذلك حافظوا على تربة النباتات رطبة. وإذا شككتم في مدى رطوبتها جربوا هذا الاختبار: ادخلوا الإصبع مسافة 2 سم في التربة، إذا كانت التربة رطبة، فهذا يعني أن النبات لا يحتاج إلى الماء. من الأفضل أن يتم ري النباتات باستخدام ماء بنفس درجة حرارة الغرفة، مع التأكد من أن هناك منفذاً في آخر الأصيص حتى يصرّف الماء الزائد. إذا وجدتم مياهاً دائمة أسفل الأصيص فهذا يعني أن النبات في حاجة إلى الري أقل. وإذا لاحظتم تعفن وجه التربة، فهذا يعني أيضاً أن هناك رياً زائداً، اتركوا مسافة يوم للنبات حتى يجف، ثم عاودوا الري. أضرار مناديل إزالة المكياج وبدائلها [vod_video id=”iyoOm0PKRd6sV5XpX5kvQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر