القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ًحيل بسيطة تنقلك من الدرجة الاقتصادية إلى الدرجة الأولى دون أن تدفع قرشاً إضافيا

في كثير من الأحيان، يعد الحصول على مقعد متفرد في الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال شيء أشبه بالحلم، والسفر بشكل مترف ومميز على متن أفضل الطائرات في العالم أمثال طيران الإمارات وكانتاس أشبه بالمستحيل، للتكلفة الباهظة لتذكرة الطيران التي لربما تتجاوز 8 ألاف دولار عند السفر من سيدني إلى لندن.
لكن هنالك حيل بسيطة بإمكانها مساعدتك على الانتقال من الدرجة الاقتصادية إلى درجة رجال الأعمال والدرجة الاولى دون أن تدفع أي مبلغ إضافي، وأهم هذه الحيل ما نشره موقع ديلي ميل البريطاني:
1. ادرس الطائرة جيدًا
الركاب الذين يأخذون بعض الوقت ليطلعوا على الطائرة ويدرسونها جيدًا، لديهم فرصة أكبر للحصول على مقعد في الدرجة الأولى، فالطائرات التي تمتلك عددا أكبر من المقاعد في الدرجة الاولى أو في درجة رجال الأعمال، من المحتمل أن يتوافر فيها العديد من الأسرة أو المقاعد غير الشاغرة.
فعلى سبيل المثال؛ طائرة ايرباص فيرجين A330 تمتلك 20 مقعدا سريريا مسطحا لدرجة رجال الأعمال، لكن في طائرة بوينغ 737 هناك ثمانية فقط.
2
2. أخبر الموظفين بأنك تحتفل بمناسبة خاصة
إن كنت مسافرًا من أجل قضاء شهر عسل خارج البلاد، أو ترغب بالاحتفال في ذكرى مميزة مع شريكة حياتك، يحبذ ان تخبر طاقم العمل، فعند تسليم هويتك أو جواز سفرك للموظف حاول الإشارة إلى أن رحلتك هذه من أجل الاحتفال بذكرى مميزة، لكن حاول عدم الكذب، خصوصًا الاحتفالات التي لا يمكن تزييفها.
3
3. استخدم لقبك المهني
إن الأطباء والمحامين والأساتذة الجامعيين لديهم فرصة أكبر للانتقال إلى الدرجة الأولى، فعند الحجز عن طريق وكلاء السفر حاول استخدام لقبك، أو يمكنهم إدراك ذلك عبر إدخال معلوماتك عند الحجز في معظم الرحلات الجوية الداخلية.
5
4. اكسب بعض الوزن
وفقا لسكاي سكانر، أولئك الذين يزنون أكثر من الوزن المحدد، من المرجح أن يتم نقلهم إلى الدرجة الأولى، من أجل راحتهم وراحة الركاب الآخرين.
وتقول مديرة تسويق سكاي سكانر، تيكا لاراساتي، أن زوجها السابق يسمح له في كثير من الأحيان الانتقال لدرجة رجال الأعمال كونه يعاني من زيادة في الوزن، بينما هي تبقى في الدرجة الاقتصادية.
4
5. انضم إلى برنامج المسافر الدائم
إذا كنت جزءا من برنامج المسافر الدائم، من المرجح أن تحظى بترقية مجانية، فالسفر بشكل متكرر يمنحك المزيد من النقاط ، ويساعدك في الحصول على ترقية دون دفع ألاف الدولارات.
كما أن أولئك الذين يحجزون الفنادق والمطاعم، ويستأجرون السيارت عن طريق شركاء شركة الطيران كجزء من برنامج المسافر الدائم، سيزيد من فرصك للترقية.
8
6. سافر وحيدًا
أولئك الذين يسافرون لوحدهم، ستكون مهمة اختيارهم أسهل على الموظفين، فوفقًا لدراسة أجرتها سكاي سكانر 72 بالمائة من مضيفات الطيران يملن نحو تقديم ترقية مجانية للركاب المسافرين وحدهم.
10
7. ارتدي ملابس مثل المشاهير
الركاب الذين يرتدون ملابس أنيقة وفاخرة كالمشاهير، لديهم فرصة أكبر للترقية، لهذا السبب ينصح الخبراء في ارتداء الزي المحافظ الأنيق.
9
 
صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر