القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

حماتك المتسلطة.. تخلصي من عقدتك الزوجية وتعاملي معها بهذه الطريقة

العلاقة بين الحماة وزوجة الابن شائكة خاصة في البدايات، صعب أن تستوعب الأمهات حقيقة وجود سيدة أخرى في حياة ابنها، وتستحوذ على وقته وتفكيره ويمضى معها باقي عمره.

[vod_video id=”rTOdihi1B4HUVfIaweTAow” autoplay=”1″]

الأم فقط ترى طفلها الصغير أصبح بعيد عنها ومع امرأة أخرى، وهذا ما يتم تقبله بعد فترة، وتكون العلاقة بين الحماة وزوجة ابنها طبيعية إلى حد كبير، إلا إذا كانت الحماة لديها بعض الطباع التي تؤثر على ابنها وزوجته مثل التسلط وحبها للسيطرة الأمر الذي يجب التعامل معه بحكمة.

[vod_video id=”OS7xSsGklktxtWdnUqtetg” autoplay=”0″]

 لا تحاولي أن تظهري لزوجك ضيقك من تصرفات حماتك لأنها أمه، فلا يمكن أن يستوعب ضيقك منها، وحاولي شرح أنك المسئولة عن منزلك وأسرتك مثلما كانت تفعل والدته سابقا في منزلها ومع أسرتها الذي هو فرد بها.

اقرأ: 10  جمل تأسرين بها قلب حماتك

  • توجهي لحماتك بالأسئلة التي ترضي غرورها واستشيريها فيما يخص أسرتك واجعليها تستوعب أنك عندما تكونين في حاجة إليها ستقومين على الفور بالاستعانة بخبراتها، هذه النقطة ستجعل تعاملها معك أكثر لطفا.
  • قللي من النقاشات بينك وبين زوجك أو بينك وبين أبنائك أمام حماتك حتى لا تنزعجين من تحكمها أو تدخلها في شئونكم، واجعلي الوقت الذي تمضياه معا أكثر هدوءا عن المعتاد بقلة حديثك في شئون داخلية في الأسرة.

[vod_video id=”mJxhsYuzEKjdC0X43QZuUQ” autoplay=”0″]

  • إياك ومحاولة معاملة حماتك ندا، أولا وأخيرا هي والدة زوجك ينبغي احترامها وتقديرها ولا تقابلي تسلطها بعناد لكن استمعي لما تقول، ولا داعي لإظهار مدى رفضك أو قبولك لكلامها واكتفى بالاستماع في هدوء.

اقرأ: بالفيديو..هذه الأفعال تثبت لك أن حماتك تكرهك

  • امنحي لحماتك فرصة في التعبير عن رأيها لأن الشخص المتسلط إذا تم تضييق الخناق عليه سيزيد تسلطا وعنفا، لذا اتركيها وأعطي لها المساحة الكافية، وتناقشي مع زوجك في الأمور التي تناسبكم أو لا تناسبكم بعيدا عن حوارها.

اقرأ: احذر الجمع بين زوجتك ووالدتك في بيت واحد لهذه الأسباب

وتقول دراسة أن 50% من المشاكل الزوجية سببها الخلاف بين علاقة الحماة مع وزوجة ابنها أول العكس، وتنتهي 3% جملة الزواج بحالات الطلاق بسبب تسلط الأم.

[vod_video id=”mJxhsYuzEKjdC0X43QZuUQ” autoplay=”0″]

وتشير الأرقام إلى أن 40% من الحموات يشعرن بالغيرة من زوجات أبنائهن، إذ يعد هذا الشعور مولد الصراع بين الطرفين، وتصل هذه الغيرة ذروتها في السنوات الخمس الأولى من الزواج، إذ تشعر الأم بأن امرأة أخرى اختطفت منها ابنها

اقرأ: تجنبي غيرة حماتك وشقيقة زوجك في 6 خطوات

ولكن الأهم أن نعرف الدافع الأساسية لهذه الغيرة ونتفهمها جيدا، وتشمل

  • زيادة انشغال الابن بعائلته الصغيرة، وابتعاده تدريجيا عن أمه.
  • عدم الموائمة بين الأم والزوجة
  • قلة الخبرة في التعامل الحموات.
  • سكن الابن وزوجته مع أمه في مسكن واحد.
  • ضياع الخصوصية، مع ضعف الحميمية بين الزوجين.
صرح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس اللجنة العليا لشؤون مزيج الطاقة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر