القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

حل توافقي بين “الحج” والشركات المعترضة على النظام الجديد

توصلت وزارة الحج إلى حل توافقي مع شركات الحج، وذلك لبعض النقاط التي اعترضت عليها الشركات في النظام الجديد الخاص بتسجيل الحجاج في الحملات عن طريق البوابة الإلكترونية للوزارة.

وأعطت الوزارة الضوء الأخضر للجنة الوطنية للحج والعمرة والمجلس التنسيقي لحجاج الداخل لتدوين ملاحظاتهم، بعد اعتراضهم على الدراسة السابقة، خصوصاً فيما يخص جوانب التسعيرة والتصنيف.

من جهته، أوضح مروان شعبان رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة أن الوزارة اقتنعت بملاحظاتهم ووقفت على السلبيات في الدراسة السابقة، واقتنعت بكثير من النقاط، وقال: “ندرس البديل في الوقت الحالي، وسيتم تقديم كافة المرئيات في الاجتماع المقبل، بعد تقديم الدراسة البديلة التي يعدها أهل القطاع مع مستشارين متخصصين”.

كان تسعير خدمات شرائح حملات الحج أبرز ما اعترضت عليه شركات الحج التي اتفقت على أن يكون مبلغ 9 آلاف ريال عو أقصى سعر يصلون إليه.

وتوصلت الوزارة إلى الحل التوافقي مع المعترضين بعد ثلاثة اجتماعات ماراثونية مع ستة ممثلين للجنة الوطنية للحج والعمرة، وثلاثة آخرين من المجلس التنسيقي لمؤسسات حجاج الداخل، فيما مثل الوزارة، وكيلها لشؤون الحج الدكتور حسين الشريف، ومدير عام حجاج الداخل فايز البركاتي، إضافة إلى الاستشاري الذي أعد الدراسة السابقة، واتفق المجتمعون على إعداد دراسة بديلة، يعدها مستشارون بالتعاون مع بعض العاملين في القطاع، وعرضها على الوزارة في الاجتماع المقبل الذي سيعقد بعد إجازة عيد الفطر.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر