القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

حلول مبتكرة لمواجهة الاعتداءات الإرهابية بالمساجد

تستضيف جامعة الإمام عبد الرحمن فيصل غدا الثلاثاء إنطلاق المؤتمر العالمي الأول لعمارة المساجد برعاية أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف.
ومن المتوقع مناقشة العديد من القضايا الهامة المستحدثة في المؤتمر كأمن المساجد والاعتداءات الإرهابية على بعضها، وطرح حلول تصميمية مبتكرة تدعم الأمن ومواجهة الاعتداءات سواء من حيث تصميم البناء أو في استخدام وسائل الإنذار المبكر والاحتياطات الأمنية الحديثة، والمتناسبة في ذات الوقت مع التنمية المستدامة.
وخلال مؤتمر صحفي عقد أمس، ذكر عميد كلية العمارة والتخطيط بالجامعة رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الدكتور عبدالسلام السديري أن فعاليات المؤتمر تستمر ثلاثة أيام في قاعة المؤتمرات الكبرى بالحرم الجامعي الجديد.
وأضاف أن المؤتمر سيركز على 3 محاور رئيسة، وهي: الاستفادة من الخبرات العملية الرائدة في التصميم المعماري المبتكر للمساجد والتركيز على الحلول التصميمية الصديقة للبيئة في الشكل والنظام واللمسات الجمالية، و النظر في أفضل الظروف البيئية الداعمة للاستدامة.
وأوضح السديري أن المؤتمر يهدف إلى البحث عن تجارب رائدة في تفعيل دور المسجد لتحقيق رسالته، وإعادة تعزيز دور المسجد التثقيفي والاجتماعي، إلى جانب خلق بيئة حوار بين الباحثين والمتخصصين حول سبل تعزيز الدور المحوري للمسجد، و إنشاء وتقوية الروابط المادية والاجتماعية والروحية بينه والمجتمع، و تحقيق أسلوب حياة مستدام وآمن وصحي واقتصادي للمجتمع المسلم.
وأعلن عن استلامهم 63 بحثا كاملا من (بريطانيا، وفرنسا، وتركيا)، و(مصر، الجزائر، وتونس)، و(اليابان)، ومن (السعودية، وقطر)، حيث قبل منها 41 بحثا فقط أي 80 بالمئة من مجموع البحوث المقدمة، واختيار 7 متحدثين رئيسين لجلسات المؤتمر التي تم تصنفيها إلى ثلاث فئات.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر