القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

حلمي بكر لـ”روتانا.نت”: حفلات النجوم على السوشيال ميديا بلا روح

رفض الموسيقار المصري حلمي بكر، في حديثٍ خاص لموقع روتانا.نت، اتجاه نقابة المهن الموسيقية إلى إنشاء شعبةٍ مخصصة لمغني المهرجانات، ووصفهم بانهم “لا يصلحون للغناء”. وتحدث عن حفلات البث المباشر، التي يقدمها بعض النجوم في الوطن العربي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الحجر الصحي الذي فرضه انتشار فيروس كرورونا. وفي التالي الحوار الكامل.

النقابة ومغني المهرجانات

ما رأيك باتجاه النقابة إلى تخصيص قسم لمغني المهرجانات؟ اتجاه نقابة المهن الموسيقية إلى تخصيص قسمٍ لمغني المهرجانات داخل النقابة مرفوضٌ تماماً، شكلاً وموضوعاً. هؤلاء لا يصلحون للغناء إطلاقاً، إنما يصلحون لأشياءٍ أخرى بعيدة عن الغناء. ومعظمهم لا يفقه شيئاً عن الموسيقى، ولا أساسيات الغناء. هل يستحق بعض هؤلاء لقب مطرب؟ انا أرفض إطلاق لقب مطرب على أي منهم، وأقول للمطربين الحقيقيين اجلسوا في بيوتكم ودعوا من يطلقون على أنفسهم لقب “مطربين شعبيين” على الساحة وحدهم. إذا لم نجد حلاً سريعاً بشأن هذه القضية، فإنها ستتحول إلى قضية حفاظٍ على أولادنا والأجيال القادمة من هذا النوع من الموسيقى.

حفلات من دون جمهور

هل أنت مع تقديم حفلات من دون جمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟ أنا أرفض الحفلات التي تبث للجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من دون جمهور، لأنها تقدم من دون روح. من أحلى الأصوات الشبابية من وجهة نظرك في مصر؟ هناك الكثير من الأصوات، منهم المطربة الشابة كارمن سليمان، أحمد جمال ومحمد شاهين. إنهم أصوات واعدة ولهم مسقبلٌ كبير في عالم الغناء المصري والعربي. أجرى المقابلة: أحمد حسني هكذا يعالج الطب الصيني القديم الصداع [vod_video id=”bLAzuM5b0R4iJVexlWnPw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر