إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

حقيقة احتواء الكاتشب على الكوكايين والكحول وبقايا حيوانات ميتة

الأربعاء 19 يونيو 2019
09:32 PM بتوقيت السعودية

نفت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية، اليوم، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي من شائعات تفيد باحتواء الكاتشب على مادتي الكوكايين والكحول.

ونشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء تغريدة على حسابها بموقع التدوينات القصيرة تويتر، قالت خلالها: “الغذاء والدواء تؤكد حظر مادة الكوكايين والكحول في المملكة العربية السعودية”.

وأضافت “انتشرت شائعة تفيد باحتواء الكاتشب على الكوكايين والكحول وبقايا حيوانات ميتة، وهذا غير صحيح، حيث يحظر استخدام مادة الكوكايين والكحول في المملكة العربية السعودية، كما أن المواصفات القياسية واللوائح الفنية المطبقة تضمن خلو المواد الغذائية من الجراثيم والمواد الغريبة والشوائب.

وبحسب اشتراطات اللائحة الفنية السعودية/ الخليجية رقم GSO 2199 “منتجات الطماطم المحفوظة الكاتشب” فإنه يجب أن يكون المنتج محضرا من تركيز العصير الناتج من عصير ثمار الطماطم الطازجة السليمة والنظيفة وذلك بعد تصفيته واستبعاد القشور والبذور وأي مواد أخرى منه، ليضاف بعد ذلك التوابل والثوم والبصل وعصير الليمون والخل، إضافة إلى منكهات الطعم الطبيعية والسكريات والمواد المكسبة للحموضة والتي يتم حفظها بوسائل طبيعية.

6 منتجات منزلية تهدد حياة الأطفال

شاهد أيضاً:

الأربعاء 19 يونيو 2019
09:32 PM بتوقيت السعودية