القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

حفل ختام مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله- سيقام غداً الأحد حفل ختام مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الرابعة. الرعاية الملكية لهذا المهرجان تمثل تكريماً لمُلاك الأبل، والجماهير التي ستحضر الحفل. سيتشرف جميع الفائزين في مسابقة الإبل بمصافحة خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

مهرجان الإبل في نسخته الرابعة

مهرجان الإبل (1) سيحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع المشرف العام على نادي الإبل. تقدم فهد بن فلاح بن حثلين رئيس مجلس إدارة نادي الإبل، والمشرف العام على المهرجان بجزيل الشكر، والتقدير لسمو الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، وذلك لرعايته الكريمة لحفل ختام مهرجان الإبل، وتكريم الفائزين. كما أوضح رئيس نادي الإبل أن هذه الرعاية الملكية، أتت ضمن دعم القيادة لكافة الأنشطة الاجتماعية، والرياضية، والاقتصادية، والعلمية. وحرص سمو الملك على متابعة كل الأمور المتعلقة بتراث وأصالة الشعب السعودي. وقال السيد ابن حثلين واصفاً المهرجان: “إن هذا المهرجان له مكانته الخاصة في نفوس أبناء السعودية كافة، وأصبح هذا المهرجان من الموارد الاقتصادية الهامة للبلاد”. وأردف: “نطمح أن يكون هذا المهرجان حدثاً استثنائيّاً هاماً، له تأثير اجتماعي واقتصادي كبير، وله أثراً إيجابياً يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030.

مسابقات مهرجان الإبل بالمملكة السعودية

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود (3) يُذكر أن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، كانت بداية انطلاقه في 15 ديسمبر الماضي، وسط مشاركات كبيرة ومنافسات متنوعة لجميع ألوان الإبل”حمر، شعل، صُفر، شقح، مجاهيم، وضح” من فئتي “جل، دق”. كما احتوى مهرجان الإبل على العديد من المسابقات مثل: أصايل جمل – نخبة النخبة – الهجيج – الطبع، وذلك بجانب السباقات الخاصة بالهجن بكافة اشواطها، والتي وصل عدد جوائزها إلى 88 مليون ريال سعودي. الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود شهدت النسخة الرابعة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل العديد من الأسماء المستحدثة للمسابقات، ومنها: “100 بيرق المؤسس، 50 سيف الملك، 30 شلفا ولي العهد”. وقد ساهمت هذه الأسماء بما تحمله من مكانة خاصة لدى مُلاك الإبل، في زيادة إيقاع التنافس بينهم، والتسابق على امتلاك أفضل أنواع الإبل مما ساهم في إرتفاع الأسعار، وأنعكس ذلك بشكل إيجابي على دور المهرجان في دعم اقتصاد البلاد.   بالفيديو.. صورة رائعة لمجموعة من الإبل تشرب من مياه الأمطار [vod_video id=”HefNuPUDKUpH1EhKjIRlA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر