القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

حفاوة استقبال القطريين لخادم الحرمين الشريفين بالدوحة تشعل “تويتر”

لم تمر ساعات على زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للأراضي القطرية بالدوحة ، صباح اليوم الاثنين، والتي تأتي كمحطة ثانية في جولته الخليجية التي بدأها بزيارة دولة الإمارات أول أمس، إلا وتصدر هاشتاق “#قطر_ترحب_بملك_الحزم”، قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” في المملكة العربية السعودية.

وأخذ المغردون يشيدون بحفاوة الاستقبال القطري لخادم الحرمين الشريفين بالدوحة ، ويتحدثون عن تلك الزيارة، والتي تعد الزيارة الرسمية الأولى له إلى الأراضي القطرية، بعدما زارها في أكتوبر الماضي للقيام بواجب العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.

وغرد خالد جاسم مرحبا بخادم الحرمين الشريفين قائلا: “يا مرحبا فيك يا ملك الحزم والعزم، يا مرحبا فيك في دار تميم، يا مرحبا بملك التواضع والنفس الطيبة، يا مرحبا في ذمتي يا بوفهد”.

وعبر “خالد جي” عن مدى فرحة الشعب القطري بالزيارة، قائلاً: “فرحة واحتفال أهل قطر اليوم والله تعدي احتفالات اليوم الوطني، وما شفته اليوم من فرحه بالشوارع شيء عجيب فعلا يستاهل أبو فهد”.

وقال نواف الباتع: “استقبال شعبي ورسمي مهيب لقائد مهاب، وهي غير مستغربة من قادة قطر وشعبها العظيم”.

وأكد أحمد الأحمدي أن الاستقبال القطري لخادم الحرمين الشريفين يؤكد على عمق العلاقة بين البلدين الشقيقتين، قائلاً: “خروج الشعب القطري الشقيق لاستقبال ملك الحزم برفقة القيادة القطرية تعبير قوي عن عمق العلاقات السعودية القطرية”.

وغرد خليفة العمادي: “مرحبا بسلمان الحزم في دوحة العزم”.

وشكر طلال بن أحمد، الحكومة والشعب القطري على حفاوة الاستقبال قائلا: “شكرا قطر حكومة وشعبا على ترحيبكم وظهوركم بصورة تثبت للعالم مدى التحام دول الخليج ومدى قوة ومتانة العلاقات”.

وشدد عائض العلياني على وحدة دول الخليج: “زيارة ملك الحزم لإخواننا في دول الخليج، أغضبت الخونة المتآمرين على الخليج، نقول لهم خليجنا واحد شعبنا واحد”.

وكتب عبد العزيز بن سعيد، أبيات الشعر في خادم الحرمين والأمير القطري: “الضحكة اللي من ملوك ومن شيوخ تبهج رفيق وتذبح اللي به حسد، الكل منهم نظرته فيها شموخ، هذا أسد ومقابله مثله أسد”.

ورحب “بن علي” بملك الحزم مغردا: “حللت أهلا في بلد العز والكرامة، كلنا في الخليج أبناء بلد واحد، لك الحمد يا الله على نعمة الأخوة والتكاتف”.

وأشاد الرجل الراقي بالاستقبال قائلا: “تعودنا منهم الطيب والطيب فيهم عادة، قائد شاب وفذ همام استقبل والده سلمان، استقبال أهل الكرم والجود والطيب، حفظهما الله”.

وتوجه محمد الشهري بالشكر للدولة القطرية على الاستقبال الذي أزعج الأعداء قائلا: “شكرا يا قطر الحب يا دوحة العز، حسن ترحيبكم وكرم ضيافتكم لخادم الحرمين، أزعجت إيران وأذنابها أعداء الأمة والدين”.

وغرد حمد جويبر: “حللت أهلا في قطر العامرة، برجالاتها الكرماء فتميم وشعبه المعطاء يبادلونك الحب”.

وكتب “أبو سعود”: “فخامة المنظر وحرارة الاستقبال تعكس متانة الترابط بين الدولتين، ولحمة الشعب الخليجي، شكرا قطر وقبلها شكرا الامارات”.

وقال خالد الرفيدي: “شكر قطر حكومة وشعبا على الاستقبال الحافل لقائدنا، وهذا من طيب أصلكم وكرم أخلاقكم، داركم دار عز، وضيفكم ملكنا، بوركتم”.

وغرد “تيتو”: “أمس الإمارات واليوم قطر وغدا الكويت وبعدها البحرين  وبعدها عمان،  فسلمان لم يخرج من بيته وإنما  ذهب إلى أخوانه بالخليج”.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة، ظهر اليوم، وذلك ضمن جولته الخليجية التي بدأها يوم السبت الماضي، وتشمل الإمارات وقطر والبحرين والكويت، ويلتقي خلال جولته مع أصحاب الجلالة والسمو وعددا من المسئولين لبحث العلاقات وسبل تعزيزها في كافة المجالات، إضافة إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان في مقدمة مستقبلي خادم الحرمين الشريفين، في زيارته الرسمية الأولى لدولة قطر، والتي ستستمر ليومين، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر