القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

حظر روايات هاري بوتر من المدارس لاحتوائها على “تعاويذ حقيقية”!

في واقعة غريبة منعت إحدى المدارس بتينيسي في الولايات المتحدة الأمريكية سلسلة روايات هاري بوتر الشهيرة عالمياً من أرفف مكتبتها، بحجة أن بها تعاويذ ولعنات حقيقية، بحسب ما أفادت صحيفة “ذا اندبندنت” البريطانية.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”810866,810867,810868,810869,810870″]

وقال مدير المدرسة إن الثمانية مجلدات تقدم السحر أنه ينقسم إلى نوعين من الخير والشر، ولكن هذا خداع ذكي، فاللعنات والتعاويذ المستخدمة في الكتب هي لعنات حقيقية، وعندما يقرأها الإنسان يخاطر بجلب الأرواح الشريرة.

وقالت ريبيكا هاميل المشرفة إن المدرسة لن تقف في طريق الطلاب الذين يقرأون هاري بوتر حسب تقدير والديهم، ولكننا نأمل أن يوجهوا أبنائهم وبناتهم لفهم المحتوى الصحيح، وأضافت: “نحن لا ندخل في الرقابة ولكننا فقط نتأكد أن ما نضعه في مكتباتنا المدرسية هو مناسب لسن أطفالنا وفصولنا”.

الجدير بالذكر أن هاري بوتر هو شخصية خيالية في سلسلة من ثمانية كتب للكاتبة البريطانية ج. ك. رولنغ التي تحكي حكاية الصبي الساحر هاري بوتر، منذ اكتشافه لحقيقة كونه ساحراً، وحتى بلوغه سن السابعة عشرة، فتكتشف ماضيه وعلاقاته السحرية وسعيه للقضاء على سيد الظلام لورد فولدمورت، وترافق سلسلة الكتب سلسلة من ثمانية أفلام تحمل عناوين الكتب نفسها.

[more_vid id=” HeVCUzB4wWirP05rhzxQ” title=”قلعة هيلزبره الملاذ السري الآمن للعائلة الملكية البريطانية” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر