القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

حصول شركة سيمنز على تصريح لاختبار الأجسام المضادة لفيروس كورونا 

أعلنت شركة سيمنز الألمانية أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية “FDA” منحت الشركة ترخيصاً لاختبار الجسم المضاد الكلي للكشف عن وجود الأجسام المضادة لفيروس كوروناـ بما في ذلك الغلوبولين المناعي بالدم  IgM . ويُعرف الإختبار بإسم (SARS-CoV-2 Total (COV2T. ويحدد عدوى فيروس كورونا الأخيرة أو السابقة استناداً إلى الإستجابة المناعية للمريض ضد الفيروس. وأظهر اختبار الأجسام المضادة الإجمالية حساسية بنسبة 100 في المئة وخصوصية بنسبة 99.8 في المائة في تحديد الأجسام المضادة ضد فيروس كورونا.

كشف الأجسام المضادة للبروتين سبايك

شركة سيمنز صرح دكتور ديباك ناث رئيس التشخيص المختبري شركة سيمنز  بأنه يُمكن البروتين سبايك المتواجد على سطح الفيروس من اختراق وإصابة الخلايا البشرية،المتواجدة في الكثير من الأعضاء والأوعية الدموية في الجسم. يكشف اختبار الأجسام المضادة الكلية عن الأجسام المضادة التي يعتقد أنها تُحيد فيروس كورونا، وتستهدف على وجه التحديد الأجسام المضادة التي ترتبط ببروتين سبايك على السطح الفيروسي. تستهدف العديد من اللقاحات المرشحة التي يتم تطويرها اليوم  بروتين سبايك لأنه يلعب دوراً محورياً في دخول الفيروس إلى الخلايا. وقال دكتور ديباك ناث: “نحن كشركة رائدة في التشخيص المختبري صممت شركة Siemens Healthineers اختباراً عالي الجودة وعالي الدقة للأجسام المضادة بالقدرة والوصول الضروري للمساعدة في تلبية الحاجة المجتمعية الحرجة. يستهدف الإختبار كلاً من الأجسام المضادة IgM و IgG، مما يسمح بالتعرف المبكر على الأشخاص المصابين بالفيروس الذين طوروا استجابة مناعية حتى لو كانوا غير مصحوبين بأعراض أو لم يتم تشخيصهم أبداً بالمرض”.    

تكثيف وزيادة الإنتاج

Siemens Healthineers أوضحت شركة سيمنز ومقرها مدينة إرلانجن في المانيا إنها يمكن أن تزيد الإنتاج على الفور. وشحنت أكثر من مليون مجموعة إختبار للأنظمة الصحية والمختبرات. وتقوم الشركة حالياً بالشحن إلى جميع أنحاء العالم. وهي مستعدة لزيادة إنتاج اختبار الأجسام المضادة مع تطور الوباء. تمتلك الشركة سعة تتجاوز 50 مليون اختبار كل شهر عبر منصاتها بدءاً من يونيو . بالإضافة إلى ذلك، تخطط لتعزيز الإنتاج في منشأتين في Walpole و Glasgow. وقالت الشركة “إن الشركة لديها قدرة إنتاجية لأكثر من 50 مليون اختبار في الشهر مع تطور الوباء لمعالجة أكبر تواجد لها في الولايات المتحدة”. إجمالي اختبار الأجسام المضادة SARS-CoV-2 Total COV2T متاح على أكبر قاعدة مثبتة ومتواجدة من أجهزة التحليل عالية الإنتاجية في الولايات المتحدة. وأبلغت الدولة عن أكبر عدد من الإصابات، والذي بلغ حوالي 1,83 مليون حالة مؤكدة وأكثر من 106000 حالة وفاة  على الصعيد العالمي. تجاوزت الحالات المؤكدة 6.37 مليون حالة وفاة ، أكثر من 380 ألف حالة وفاة. وعلاوة على ذلك هناك حوالي 20000 نظام  Siemens Healthineers systems تم تركيبه في جميع أنحاء العالم. وصرح دكتور Paul F. Beyer الرئيس التنفيذي لشركة Ascend Clinical قائلاً: “بصفتنا أحد المختبرات المتخصصة الرائدة، أدركنا الحاجة الماسة لعملائنا لإجراء إختبار سريع ودقيق للكشف عن فيروس كورونا بين المرضى والموظفين. وأنه من الاختبار الأجسام المضادة الإجمالي لشركة Siemens Healthineers يمكّننا من تقديم نتائج سريعة وموثوقة بثقة ستكون ذات قيمة كبيرة في مراقبة المرض“.

اختبار الأجسام المضادة

شركة سيمنز يُعرف إختبار الأجسام المضادة أيضاً باسم الإختبار المصلي serological test. ويكشف عن الأجسام المضادة المنتجة إستجابةً للفيروس. يتضمن الاختبار فحص الدم بحثاً عن عدوى سابقة. الأجسام المضادة هي بروتينات تساعد على درء الإلتهابات التي ينتجها الجهاز المناًعي عندما يتعرض الجسم لمولدات الضد antigens. سيوفر اختبار الأجسام المضادة صورة سريرية أكثر دقة مع تقدم المرض. و يمكن أن يساعد الحكومات على تحديد مدى انتشار الفيروس ونسبة الأشخاص المعرضين من المواطنين. قد تساعد معرفة من تعرض للفيروس في توجيه قرارات عودة الأمور  إلى طبيعتها. بما في ذلك إعادة فتح الأعمال، وتنشيط الحالة الإقتصادية للبلاد. تقول المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أنه لا ينبغي إستخدام نتائج إختبار الأجسام المضادة لتحديد ما إذا كان بإمكان أي شخص العودة إلى العمل. ولا يجب إستخدامه لتجميع الأشخاص، خصوصاً في السجون والمدارس والمراكز.   كيف ساهم الحجر المنزلي في تغيير بعض طباعنا؟ [vod_video id=”tFD7FQhclmuFwDFQ7Gr1pA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر