القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

حجم صناعة الألعاب الإلكترونية بالعالم 150 مليار دولار

استضاف برنامج سيدتي على شاشة روتانا خليجية رئيس شركة سيمافور المتخصصة بالألعاب والمحاكاة الأستاذ عماد الدغيثر، الذبي بيّن بدايةً أن حجم مبيعات الألعاب الإلكترونية في العالم، عام 2019، بلغ 150 مليار دولار، لتتخطى هذه التجارة عالم صناعة الأفلام والموسيقى.

وأوضح الأستاذ الدغيثر أن عالم الألعاب وصل إلى مراحل متطورة للغاية، ومع تطور التكنولوجيا والاتصالات والأجهزة الذكية، سنجد عالم آخر غير ما نجده تماما الآن في مجال الألعاب الإلكترونية.

وعن نشاط شركته في المملكة بهذا المجال قال: “عملنا منذ 10 سنوات على ضرورة تكوين ذراع للشركة في عالم الألعاب الإلكترونية، والاستفادة من ذلك في صناعة التعليم، حتى ينتقل التشويق الموجود في الألعاب إلى مجال التعليم، وتكون لدينا حصيلة كبرى في صناعة الألعاب”.

ولفت الأستاذ الدغيثر إلى أهمية البعد الثقافي والاجتماعي للألعاب الإلكترونية، ولها من الناحية الاقتصادية أهمية كبيرة للغاية، في ظل وصول حجم تجارة هذه الألعاب واستيرادها من الخارج في دول الخليج إلى نحو 4 مليارات ريال.

وتابع: “من الممكن تطوير هذه الصناعة في المملكة، وحينها نستطيع أن نوفر هذه المبالغ الكبرى والاستفادة بها لصالح الاقتصاد المحلي”.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر