القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

حاكم دبي يطلق تحديا جديدا .. ترجمة 11 مليون كلمة و5 آلاف فيديو تعليمي

أطلق نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي ، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تحديا جديدا عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر، يتمثل في ترجمة 11 مليون كلمة وإنتاج 5 آلاف فيديو تعليمي، وذلك خلال عام واحد. وغرد حاكم دبي عبر حسابه بموقع تويتر قائلا: “طرحنا اليوم تحد أمام جميع العرب وهو المساهمة معنا في ترجمة 11 مليون كلمة وإنتاج 5000 فيديو تعليمي خلال عام واحد”.

وأوضح سموه خلال تغريدة أخرى الهدف من التحدي، حيث يسعى إلى توفير مادة علمية قوية في الرياضيات والعلوم لكافة الطلاب العرب قائلا: ” الهدف هو ترجمة وتعريب وإعادة انتاج أحد أكبر مواقع التعليم العالمية khanacademy ، والذي يضم ٥٠٠٠ فيديو في العلوم والرياضيات لكافة مراحل التعليم”.

وأضاف في تغريدة أخرى “نسعى لتوفير مادة علمية قوية في الرياضيات والعلوم لكافة الطلاب العرب، والمشروع خطوة أولى في طريق طويل لتحسين واقع التعليم العربي والذي لا يرضي أحد”.

ودعا جميع المهتمين بالتعليم في العالم العربي المشاركة في التحدي ” واقع التعليم في العالم العربي لا يرضي أحدًا، وندعو جميع المهتمين بالتعليم في الوطن العربي مشاركتنا هذا المشروع الحضاري الدائم”.

واختتم حاكم دبي تغريداته قائلا: ” أنا مؤمن بالقدرات الاستثنائية للطلاب العرب، والتعليم الالكتروني سيكون الطريق الأسرع لردم الفجوة التعليمية في وطننا العربي”.

يمكنك أيضا مشاهدة محمد بن راشد خلال تفقده فصل أصحاب الهمم في مدرسة جميرا

[vod_video id=”HqikVbbk7TuvTMkkuBy7aw” autoplay=”1″]

فرضت أزمة كورونا تغييراً في بعض العادات والأنماط السلوكية، ومن أبرزها عادات الزيارة والتجمعات، فصار ما قبل كورونا ليس كما بعده، وكثرة خلالها الاعتذارات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر