القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

حاربوا الشعور بالإحباط بهذه الفيتامينات

صحيح أن أقصر سبل تجاوز الشعور بالإحباط هو إيجاد طريقة للتعامل مع الأسباب التي أدت إليه، كي لا تتكرر في المستقبل. إلا أن الأطباء يؤكدون أن إمداد الجسم ببعض الفيتامينات والعناصر، قد يكون حافزاً لتحسين الصحة النفسية. وقد يتسبب سوء التغذية، أو اتباع حمية قاسية، في الإحساس بسوء المزاج، وعدم الرغبة في ممارسة الأنشطة اليومية. إليكم قائمة بأهم الفيتامينات التي ينبغي أن تمدوا أجسامكم بها يومياً، لتحظوا بحياةٍ أفضل، وتتمكنوا من تجاوز الشعور بالإحباط.

فيتامين د الشعور بالإحباط

أظهر عدد من الدراسات، وجود علاقة بين نقص فيتامين د وإصابة الأشخاص بالاكتئاب. وأشارت واحدة منها أن السبب يعود إلى وجود مستقبلات فيتامين د، في نفس المناطق المرتبطة بالاكتئاب في الدماغ. ينصح الأطباء بضرورة زيادة أوقات التعرض لأشعة الشمس. إذ تعتبر المحفز الأكبر للجسم لإنتاج هذا الفيتامين. بالإضافة إلى تناول بعض الأطعمة، من بينها السلمون والبيض. كما يمكن الاستعانة ببعض المكملات لضمان الحصول على جرعة تتراوح بين 1000 و2000 وحدة دولية من هذا الفيتامين. وهي الجرعة التي يوصي بها المتخصصون.

أوميغا 3 مفيدة لتجاوز الشعور بالإحباط

اوميغا3 تساعد الأحماض الدهنية، أو ما يعرف بأوميغا 3، على تحسين صحة الدماغ والصحة النفسية. لذلك، إذا أردتم الحصول على مزاجٍ جيد، تناولوا أطعمة غنية بأوميغا 3، من خلال استهلاك الأسماك الدهنية. كما يتواجد بوفرة في المكسرات مثل اللوز والجوز وبذور الشيا. ويمكن الاستعاضة عن تناول هذه الأطعمة باستخدام حبوب زيت السمك، للحصول على احتياجاتكم من هذه الأحماض، التي تقدر بـ2000 ملليغرام.

فيتامين ب6 لعلاج الشعور بالإحباط

الشعور بالإحباط يعرف فيتامين ب6 أيضاً باسم البيريدوكسين. ويؤكد الأطباء أهمية دوره في تحسين وظائف الجسم العضوية والنفسية. وبسبب ارتباط هذا الفيتامين بعمل الأعصاب، فإن تناول الأطعمة التي تحتوي عليه، يساعد على علاج بعض الاضطرابات النفسية العصبية. وينصح الأطباء النساء خصوصاً اللاتي يستخدمن أدويةً لمنع الحمل، بالحصول على حصصٍ كافية من فيتامين ب6 للتغلب على التقلبات المزاجية.

المغنسيوم

مغنيسيوم المغنسيوم هو أحد العناصر التي تساعد على تحقيق الاسترخاء. وهو يساهم في تخفيف التوتر العضلي، ويعالج حالات الأرق واضطرابات النوم. للحصول على المغنسيوم، يوصي الأطباء بالإكثار من تناول السبانخ، الكاجو، اللوز، الأفوكادو والفاصوليا السوداء. على اعتبارها أكثر الأطعمة التي تحتوي عليه. وفي حالة المعاناة من انخفاضٍ شديد في معدلاته. يمكن اللجوء إلى بعض المكملات الدوائية. لكن انتبهوا أن لا تتخطوا الجرعة الضرورية، التي تراوح بين 320 إلى 450 ملليغرام يومياً.

فيتامين سي

يشير الأطباء، إلى وجود علاقة بين الشعور بالارتياح نفسياً، وبين انضباط مستويات فيتامين سي في الجسم. وقد أجريت دراسة حديثة على مجموعةٍ من الرجال، تراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً. كشفت أن ارتفاع نسبة فيتامين سي، يرتبط بتحسن الحالة العامة لدى الذكور البالغين. وتحتوي فاكهة الغوافة على كمياتٍ كبيرة من فيتامين سي، أكثر مما يحتوي عليه البرتقال. كما يمكن الحصول عليه من خلال تناول البروكولي، الفلفل والليمون. لكن يجب مراعاة عدم تجاوز الجرعة 2000 ملليغرام، كي لا يسبب الإسهال.   نصائح للتخلص من الشعور بالذنب [vod_video id=”n4euxPJ8h7BLUH3Vzkwp5g” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر