القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

“جود”.. فيلم سعودي يعرض بالسينما في اليوم الوطني

ينتظرالجمهور السعودي خلال الساعات القادمة مشاهدة الفيلم السعودي “جود”، الذي أنتجه مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وللمرة الأولى متاحاً للجمهور على شاشات السينما المحليّة والعالمية.

جود

وتعرض سينما “إثراء” الفيلم خلال فعاليات اليوم الوطني التي ينظمها المركز في الفترة من 20-23 سبتمبر 2018م.يقدم فيلم “جود”، الذي استغنى عن الحوار بشكل كامل، ليسهّل على الجمهور العالمي فهمه وتتبّعه، مادة بصرية غنية مستلهمة من بناء القصيدة الجاهلية، مستعرضاً التنوع الطبيعي والتراثي للمملكة العربية السعودية، وما شهدته من تطوّر مدني لحق اكتشاف النفط في المنطقة والتغييرات الاجتماعية المصاحبة لذلك، إذ اعتمد الفيلم بشكل أساسي على مشاهد من مختلف مناطق المملكة ممزوجةً بموسيقى تنبض بإيقاع الحياة، لتأخذ المشاهدين في رحلة سينمائية عميقة عبر دورة الحياة السعودية.

وأوضح منتج الفيلم ومدير قسم البرامج بالمركز، عبد الله آل عيّاف، أن فيلم “جود” سابقة سينمائية للمملكة من نواحي عديدة، ونعتقد أن تفرّده يفتح المجال لاكتشاف المزيد من الحكايا المحفوظة في صدور شعبنا وأرضنا”.

وأضافأن “إثراء” كان حريصًا على ضم صنّاع أفلام سعوديين للعمل جنبًا إلى جنب مع طاقم العمل الأجنبي عبر كل مرحلة من مراحل صنع الفيلم، على سبيل المثال، قام مساعد المخرج أسامة خريجي بإخراج المشاهد المصورة في مدينة مكة المكرمة، بينما ساعد حسام الحلوة في كتابة النص.

وتابع: “ووقف عبدالله الشريدة خلف الكاميرا لإخراج التصوير في مشاهد مكة، وانضم إليه المصوّر فهد الدعجاني، الذي وثّق مراحل صنع الفيلم والتقط مشاهد بخاصية التصوير الزمني المتقطع، كما قام المؤلف الموسيقي ضياء عزوني في المشاركة في التأليف الموسيقي للفيلم، بينما تولى المخرج المشارك أسامة صالح تصوير كواليس الفيلم لمدة سنة تقريبًا”.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر