القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

“جرار الموتى” أكبر ألغاز التاريخ.. هل صنعها العمالقة؟

اكتشف فريق من العلماء الأستراليين 137 من الجرار المخيفة العملاقة في 15 موقعًا جديدًا في “لاوس”، يبلغ عمرها ألف عام، وهي تلك المنطقة التي اشتهرت بوجود الجرار العملاقة التي حيرت العلماء عبر عقود طويلة.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”763123,763124,763125,763126,763127,763128,763129″]

ويعتقد فريق العلماء، أن الجرار التي يزن بعضها أطنانًا قد تم سحبها بطريقة ما لعدة أميال عن موقعها الأصلى، لتوضع في هذا المكان في نهاية المطاف، بالقرب من الجبال المنعزلة، فيما يعتقد السكان المحليون في “جمهورية لاو الديموقراطية” أن العمالقة هم من نقلوا تلك الجرار من مكانها الأصلي حيث يتم دفن الجثث منذ ألف عام في جنوب شرق آسيا.

وكان موقع الجرار العملاقة، قد تم اكتشافه في لاوس على أيدي المستعمرين الفرنسين في عام 1930، وقد احتوى الموقع على آلاف الجرار، وهو ما أثار ذهولهم بسبب الحجم المرعب للجرار، والتي فسر العلماء وجودها بأنها أحد طقوس الدفن، حيث تم العثور على رفات بشرية قديمة من حضارات سابقة، ولذلك أسموها “جرار الموتى”.

ولكن أكثر ما أزعج العلماء في الاكتشاف الأخير هو أنه لا يوجد دليل على أن أحدًا كان يعيش بالقرب من مكان نقل الجرار، مما يعني أنه نقلت من مكانها الأصلى إلى ذلك المكان، وهذا مستحيل بسبب ثقلها المبالغ فيه.

وصنعت الجرار الغريبة من الحجر الرملي الكثيف والجرانيت، ويصل طولها إلى 3 أمتار وتعود معظمها إلى العصر الحديدي، بين 500 ق.م. و500 م.

[more_vid id=” R2JIOudjDZsj51LIstGiAQ” title=”قبيلة دروكبا.. بقايا جيش الأسكندر الأكبر و أحفاد هتلر” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر