القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بعدما تخلى عن كل معاني الرحمة.. ثورة على تويتر لإيقاف «سفاح القطط»

تصدر هاشتاق «#نريد_محاسبة_سفاح_القطط»، قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، في المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما انتشر مقطع فيديو يظهر به شاب وهو يقوم بإطلاق النار من سيارته على القطط المتواجدة على الطريق ويصورها بهاتفه وهي تلفظ أنفاسها الأخيرة، متفاخرا بفعلته. استفز مقطع الفيديو، الكثير من السعوديين الذين عبروا عن غضبهم واستيائهم من هذا الشاب عبر تغريداتهم، خاصة تبريره لفعلته بأنها تضع قاذوراتها على سيارته مما يجعله مضطرا لغسيلها 4 مرات أسبوعيا. ووصفت «أجياد الشاب» الذي بهذا التصرف بـ«المقعد»، مؤكدًا أنه يعاني من مرض نفسي «شخص مريض ومعقد نفسيا، بحاجة إلى زيارة طبيب نفسي قبل العقاب، وأمثال هؤلاء خطر على المجتمع، فاليوم القطط وبكرة البشر».

وطالب حساب باسم «تي أم إس» بضرورة محاسبته ليس على قتل القطط فحسب بل وعلى توثيق جريمته بمقطع فيديو، «ليس محاسبته على قتله فقط، بل محاسبته على توثيق إجرامه بالتصوير، وكأنه يتحدى الجميع، بما فيها الجهات المعنية».

واسترجع حساب باسم «الأنيقة»، قصة السيدة التي دخلت النار بسبب قطة فغردت: «دخلت امرأة النار بسبب هرة حبستها ولم تطعمها، فما بالك بعديم الإنسانية يبحث عن الشهرة من وراء قتل حيوان ضعيف متعمد».

وغردت ورد: «الجنة كانت لامرأة سقت كلبا، والنار لأخرى حبست قطة، كيف لنا أن نعذب حيوان لاحول له ولا قوة، أنسى هذا المعذب قدرة الله».

وقال حسين هادي: «إن دعتك قدرتك عل النيل من المخلوق، فتذكر قدرت خالقك، (فانتظروا إني معكم من المنتظرين).

وغردت أمجاد: «يا ليت ها الرصاصات بقلبه».

وطالبت آينا بقتله ليلقى نفس مصير القطة: «اقتلوه عشان يعرف شعور القطط اللي ماتت على يده، البشر اللي ما في قلوبهم رحمة على خلق الله ما يسوون الحيوانات حتى».

وطالب حساب باسم هيومان بجلد الشاب وإلقائه للضباع تنهش لحمه «بس قبل ما يرموه في المصحة نباه يتحاسب بالجلد أو الحرق أو يدخلوا عليه ضباع جوعانة تنهش لحمو وهو حي».

وشدد عبد الرحمن الشهري على ضرورة وضع قوانين لردع أمثال هذا الشاب «محاسبة الحالات الفردية عبارة عن إجراءات عابرة لا تكفي، فرض القوانين وتطبيقها وتكثيف الوعي هو الحل الأمثل لبيئة آمنة».

وعبر تركي عن استيائه من تصرف الشاب مغردا «الإسلام حرم فصل صغار الحيوانات عن أمهاتها، وحرم تدريب حيوان على اصطياد حيوان، فكيف يجرؤ هذا السفاح على قتل من أمرنا برحمته».

وبمجرد انتشار مقطع الفيديو أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة متابعتها مع الجهات الأمنية، ومنحها كافة المعلومات المتوفرة لديها لإلقاء القبض على الشاب قاتل القطط.

قد يعجبك أيضًا: مشاهدة مرح قطة بالحرم المكي وإيقاظها لمعتمر

[vod_video id=”S9se61XOVWzrJPK3QePzg” autoplay=”1″]

نفى مصدر مسؤول المزاعم التي وردت في بعض التقارير الصحفية، بشأن الادعاء باستخدام جهة في المملكة برنامج لمتابعة الاتصالات. وأضاف المصدر أن هذه الادعاءات
دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، المدينة الأمنية للقوات الخاصة لأمن الحج
وجَّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم الجمهورية التونسية الشقيقة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر