القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

توقعات بوقوع زلزال رهيب يُدمّر الولايات المتحدة !

دقّ خبير الزلازل المشهور كاثرين شولتز، ناقوس الخطر محذّراً من احتمال وقوع زلزال شديد يُدمّر الولايات المتحدة خلال السنوات الخمسين المقبلة.

وبحسب رأي شولتز سيتسبب الزلزال في مقتل آلاف الأشخاص وإجبار الملايين على البحث عن مسكن جديد في مناطق أخرى ، يذكر أن صدع سان أندرياس، الذي هو صدع متحوّل وطوله 1300 كلم ويقع بين الصفائح التكتونية للمحيط الهادئ وشمال الولايات المتحدة، يمر على امتداد ساحل كاليفورنيا، واكتشف قبل عشرات السنين فقط.

تقع شمال هذا الصدع منطقة انضغاط الصفائح “subduction zones” كاسكاديا.

ووفق رأي شولتز، في حالة تحرك هذه الصفائح بالنسبة لبعضها البعض سوف يتسبب في حدوث زلزال شديد قوته 8 – 9.2 درجة حسب مقياس ريختر.

ويؤكد الخبير على أن هذا الزلزال سوف يقع عاجلاً أم آجلاً، وأنه سوف يسبب حدوث تسونامي كبير في مدن يبلغ مجموع عدد سكانها أكثر من 7 ملايين نسمة ستقع ضمن منطقة الزلزال. ولكنه لا يتمكن من تحديد موعد معين لوقوع الزلزال، فقد يحدث غداً، وقد يحدث بعد 20 أو 30 سنة، إلا أنه يؤكد على أنه سيقع خلال الخمسين سنة المقبلة.

المثير أن السلطات الأمريكية لا تعير أي اهتمام لهذه التحذيرات ولا تحرّك ساكناً لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية السكان، بحجة عدم رصد أي هزات أرضية في المنطقة.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر