القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.. فصل التوأم السيامي السعودي “إلين وإيلان”

يستعد الفريق الطبي والجراحي بمستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال، بمدينة الملك عبد العزيز الطبية، بوزارة الحرس الوطني بالرياض، يوم الخميس المقبل، لإجراء عملية فصل التوأم السيامي السعودي “إلين وإيلان”، وذلك تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوأم السيامي الدكتور عبد الله الربيعة، إنه بعد إخضاع الطفلتين للفحص الطبي بعد الولادة والتي تمت في الأسبوع الـ34 للحمل بمدينة الملك عبد العزيز الطبية، اتضح أن “إلين وإيلان” ملتصقتان في جدار البطن وأسفل الصدر وتشتركان في الكبد مع عدم اكتمال جدار البطن للطفلتين.

وأوضح “الربيعة”، أن الطفلة إيلان تعاني من عيوب خلقية كتشوه الحبل الشوكي والعمود الفقري والمخ، إضافة لانفتاح بجدار البطن والمثانة مع وجود ناسور بين الأمعاء الدقيقة والمثانة، مما قد يعرضها للمخاطر بنسبة 80% أثناء إجراء العملية.

وأكد رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوأم السيامي ، أن العملية المقرر إجرائها الخميس المقبل، بمشاركة فريق طبي متعدد التخصصات ستستغرق 7 ساعات.

صرح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس اللجنة العليا لشؤون مزيج الطاقة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر