القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تناول العشاء مبكراً يحمي الجسم من هذه الأمراض

يؤكد كثير من خبراء التغذية أهمية تناول العشاء مبكراً لحماية الجسم من الإصابة بالأمراض. استهلاك الطعام في أوقاتٍ متأخرة، أو قبل النوم مباشرةً، يؤدي إلى تراكم الدهون في أنحاءٍ متفرقة من الجسم. ويتسبب أيضاً في زيادة الوزن، والشعور بآلامٍ في المعدة. لكن تناول هذه الوجبة مبكراً، يمنحكم الكثير من الفوائد. فإذا أردتم الحفاظ على صحتكم وحمايتها من بعض الأمراض، تعرّفوا في ما يأتي إلى أضرار تأجيل العشاء إلى وقتٍ متأخرٍ من الليل.

حرقة المعدة

تناول العشاء مبكراً التأخير في الحصول على وجبة العشاء حتى وقتٍ متأخرٍ من الليل، أو قبل الذهاب إلى النوم، يزيد من حرقة المعدة. هذه الحرقة تحتاج إلى وقتٍ كافٍ لإتمام عملية الهضم. والاستلقاء على السرير بعد تناول الطعام مباشرةً يؤدي إلى زيادة ارتجاع أحماض المعدة.

الإصابة بالسكري

  تناول العشاء مبكراً ينصح الأطباء بتناول الطعام في وقتٍ مبكر للوقاية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. تناول العشاء قبل النوم يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، نتيجة عدم استجابة خلايا الجسم للأنسولين بشكلٍ كافٍ.

تناول العشاء مبكراً يخلصكم من عسر الهضم 

يستحسن استهلاك الطعام قبل النوم بساعتين على الأقل، مع شرب كمياتٍ كافية من الماء والسوائل بعد تلك الوجبة، لتنظيم عملية الهضم وزيادة حركة الأمعاء. فتناول وجبة العشاء في وقتٍ متأخر قبل النوم يؤدي إلى حدوث إمساك والإصابة بانتفاخ المعدة والتقلّصات.

تناول العشاء مبكراً يحميكم من الأرق

تناول العشاء مبكراً يعاني كثيرون ممن يتناولون الطعام الدسم قبل النوم من الشعور بتقلصات المعدة وعدم الراحة والانتفاخ. هذه الأعراض جميعها تسبب الأرق وقلة النوم، وتؤثر بالتالي على النشاط البدني والذهني، وتؤدي إلى الإصابة بنوبات الحزن والاكتئاب.

أمراض القلب

يعتبر الأكل قبل الخلود إلى النوم واحدة من العادات الضارة، التي تؤثر على صحة الجسم بشكلٍ كبير. إذ ترفع من نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول بالدم. ويتسبب ذلك في الإصابة بانسداد الشرايين والإصابة بالنوبات القلبية.

السمنة المفرطة

تناول العشاء مبكراً تناول الكثير من أنواع الطعام على وجبة العشاء والذهاب إلى النوم مباشرةً يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم. وبالتالي يتسبب في ضعف معدل الحرق، ما ينعكس بشكلٍ سلبي على الشكل الخارجي للجسم ويسبب السمنة المفرطة. لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول طعام العشاء مبكراً قبل النوم بساعتين على الأقل، ويفضل أن تكون وجبةً صحية، تتضمن القليل من الخضار أو الفاكهة. شاهدوا.. مشروبات تساعدكم على الهضم [vod_video id=”eOIaCxawl5YXNgSaXIxQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر