القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تناولوا هذه المأكولات على السحور لرؤية أحلامٍ سعيدة

وجبة السحور عنصرٌ أساسي في شهر رمضان. فهي تمنح الجسم الطاقة اللازمة ليتحمل ساعات الصيام الطويلة. ونظراً لوجود ارتباطٍ وثيق بين النظام الغذائي والنوم، ينبغي آن تختاروا بعناية نوع الطعام الذي تتناولونه في وقتٍ متأخرٍ من الليل، لأن يؤثر على أحلامكم. نقدم لكم في ما يأتي بعض أنواع المأكولات التي يجب أن تتناولوها على السحور، لتروا أحلاماً سعيدة.

أنواع الجبن قليل الدسم

أكد بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون قطعةً من الجبن قليل الدسم ضمن وجبة السحور قبل النوم، يحتمل أن يتذكروا أحلامهم بشكلٍ أكثر وضوحاً وخالٍ من الكوابيس المزعجة. يرجع ذلك لأن الجبن غني بمادة التريبتوفان التي يستخدمها المخ في إنتاج السيروتونين، المسؤول عن تنظيم النوم الطبيعي، ومكافحة الاكتئاب والأرق. كما أنه يجعلكم أيضاً تشاهدون أحلاماً سعيدة.

فاكهة الكرز

وجبة السحور الكرز هو مصدر هرمون الميلاتونين. وهو هرمون النوم الذي يتم إنتاجه بشكلٍ طبيعي في أدمغتنا. ومسؤول أيضاً عن مستوى السيروتونين، الذي يمنحكم المزيد من الوعي أثناء حركة العين السريعة. وهذا يؤدي إلى أحلامٍ أكثر حيوية. لذلك تناولوا بضع حباتٍ من الكرز ضمن وجبة السحور، وتمتعوا بأحلامٍ وردية.

أنواع المكسرات

تحتوي المكسرات على المعادن، الفيتامينات، ومادة التريبتوفان. هذه المادة تتحول إلى عنصر النياسين الذي يعمل على تنظيم الميلاتونين الموجود في خلايا المخ. والمسؤول عن عملية النوم من دون أي توتر. يجب تناول القليل من المكسرات مع وجبة السحور مثل اللوز، والفول السوداني. فهذه الأنواع غنية بالمغنيسيوم الذي يساعد على ارتخاء العضلات، ويمنح نوماً هادئاً.

ثمار الموز

الموز من الفاكهة اللذيذة الغنية بكثيرٍ من العناصر، والفيتامينات الهامة لصحة الجسم وتحسين المزاج. وتحتوي هذه الفاكهة أيضاً مادة التريبتوفان، المغنيسيوم، البوتاسيوم، والسيروتونين. وجميعها تعزز استرخاء الجسم، وتساعد على النوم العميق من دون قلق أو رؤية أحلام مزعجة.

قطعة من الشوكولا

وجبة السحور هناك الكثير من النقاشات حول ما إذا كانت الشوكولا تساعد بالفعل على النوم العميق، والأحلام أم لا. لكن الفوائد الحقيقية للشوكولا تكمن في احتوائها على الكاكاو الخام الذي له تأثير مهدئ للعقل. ولأنها تزيد من معدل إفراز مادة الإندورفين في الدماغ. الشوكولا تجعلكم تشعرون بالسعادة، وتصبحون أقل توتراً. فهي غنية بالمغنيسيوم، والكالسيوم. وهما من العناصر التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية. لذا فإن تناول القليل من الشوكولا قبل النوم يجعلكم تنعمون بأحلام [وردية.   أعشاب تقوي الذاكرة [vod_video id=”Zd6aTTbDeyV4oblpiV3zaA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر