القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تناولوا الخضار الورقية لبشرة صحية

تلعب الخضار الورقية دوراً مهماً في العناية بالبشرة وجمالها ونضارتها. ويؤثر اللون الأخضر فيها بطريقة تفوق الوصف، وكأن الطبيعة تدرك تأثيره القوي، لذلك أعطتنا منه أنواعاً وأشكالاً كثيرة غنية بالعناصر الغذائية اللازمة. تحتوي الخضار الورقية على المكونات المهمة لتجديد خلايا الجسم. ويعزز التواصل بينها الحفاظ على حيوية الجلد وصحته، عن طريق تبادل المعادن والعناصر الغذائية. لذا تدخل هذه الخضار في تركيب العديد من منتجات العناية بالبشرة وعلاج مشكلاتها.

أهمية الخضار الورقية

يعزز تناول الخضار الورقية إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجسم، وهي بروتينات ضرورية لتجديد البشرة والحفاظ على تماسكها ومرونتها. كما أنها تدخل ضمن العديد من تركيب المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة، وهي مغلفة بمركب السيليولوز الذي يحتوي على قيمة غذائية عالية. ويساهم تناول الخضار الورقية في توحيد لون البشرة، والتخلّص من الاحمرار والتصبغات، وتحويلها إلى بشرة نضرة خالية من كل الشوائب. وأهم الخضار التي تحافظ بشكل فعال على صحة البشرة هي:

البروكولي

يعتبر البروكولي من الخضار الورقية المفضلة لدى مصنعي منتجات العناية بالبشرة، ويدخل في العديد من التركيبات، لأنه يحتوي على فيتامين سي وأحماض أوميغا الدهنية، وغني بمضادات الأكسدة. وتلعب الفيتامينات الموجودة فيه دوراً كبيراً في مكافحة تلف الخلايا الناتج عن أشعة الشمس والحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من الشيخوخة. تمتص البشرة المنتجات المصنعة من البروكولي بسرعة عالية، ولا تترك دهوناً عليها، مما يحمي الجلد من الأوساخ والشوائب.

الملفوف

الملفوف من الخضار الورقية الغنية بالمعادن الحيوية المفيدة للجسم. ويدخل في صناعة العديد من مستحضرات تجميل البشرة. كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات، مثل فيتامين أ، ب،ج، ك، إضافة لمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية. يحفز الملفوف إنتاج الكولاجين لتهدئة التهابات البشرة، بينما يساعد فيتامين ك على إزالة حب الشباب. أما فيتامين ج فهو مضاد قوي للأكسدة يساعد على تفتيح البشرة. ويعالج الملفوف بعناصره الغذائية العديد من المشكلات مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويسرّع في التئام الجروح، ويوحّد لون البشرة ويساهم في تفتيحها، ويزيل البقع ويخلص البشرة من المادة الدهنية.

السلق

يحتوي السلق على العديد من المواد ذات القيمة الغذائية العالية مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم. كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات وحمض الفوليك المفيد للبشرة. يخفض السلق فرص الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب، كما يحافظ على مظهر البشرة، ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقضي على الخلايا السرطانية في الجسم وتمنع نموها.

الكزبرة

العناصر الغذائية الموجودة في الكزبرة تعالج مشكلات البشرة والشعر. فهي غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد، والفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها البشرة. الكزبرة علاج طبيعي للعديد من مشاكل الجلد مثل الالتهابات والحكة والأكزيما، والبثور والرؤوس السوداء. كما أنها تنقي البشرة من الشوائب.

عشبة كينتيللا اسياتيكا

تصنف عشبة كينتيللا اسياتيكا ضمن الخضار الورقية، وتستخدم في العديد من الأكلات والوصفات الطبية في آسيا. وهي مفيدة جداً للبشرة، وتدخل في تركيب العديد من مستحضرات التجميل. تحتوي هذه العشبة على مضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب وتهدئة البشرة وتحارب الجفاف فيها. كما أنها تحمي من الميكروبات والإجهاد، ويستخرج منها مرطبات وجلّ منعش. تحدّ كينتيللا اسياتيكا من التهابات البشرة، وتخفف من احمرار الوجه وتمنع ظهور البثور. كما أنها تعزز إنتاج الكولاجين الذي يساعد في محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة.

الأفوكادو

فوائد الأفوكادو للشعر والبشرة تحتوي ثمرة الأفوكادو على العديد من المصادر الغذائية الضرورية مثل المعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، والأحماض الأمينية. لذلك فهي تدخل في صناعة العديد من المنتجات الجمالية البشرة. يساعد زيت الأفوكادو على التخلص من الإجهاد، وإصلاح عيوب البشرة. كما أنه يعيد إليها التوهج والنضارة، ويعالج الجفاف ويقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويحميها من التلف. ويساعد زيت الأفوكادو أيضاً على إزالة الخلايا الميتة ويحسن الدورة الدموية للجلد. نصائح للتخلص من الشعور الدائم بالذنب [vod_video id=”n4euxPJ8h7BLUH3Vzkwp5g” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر