القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5 تمارين لمكافحة تجاعيد البشرة وإعادة شبابها

مكافحة تجاعيد البشرة وعلامات التقدم في السن لا تقتصر على عمليات التجميل والشد، أو استخدام مستحضرات التجميل الخاصة. بإمكانكن ممارسة بعض التمرينات الخاصة التي تؤخر شيخوخة البشرة وتحفز الدورة الدموية. تتركز هذه التجاعيد في الجبهة وحول العينين والفم. وتبدأ في الظهور مع التقدم في السن. في التالي تتعرفن إلى بعض العادات اليومية الخاطئة التي تضر بالبشرة وتعرضها لظهور الخطوط وعلامات التقدم في السن المبكرة.

أسباب ظهور تجاعيد البشرة

تجاعيد البشرة تظهر تجاعيد البشرة مع التقدم في السن، نتيجة بعض العادات الخاطئة التي يمكن التوقف عنها لتجنّب ظهورها. يفقد الجلد مرونته مع التقدم في العمر نتيجة انخفاض نسبة الكولاجين، وقدرته على إصلاح الأضرار التي تلحق بالجلد. ويزيد الإفراط في التعرض لأشعة الشمس من الآثار السلبية التي تتعرض لها البشرة، وتفقدها نضارتها وحيويتها. كما يُعد التدخين من أهم مسببات التجاعيد، لأن التبغ يقلل من تدفق الدورة الدموية في الجلد. ما ينتج عنه ظهور خطوط وعلامات على البشرة. وقد تؤدي طرق العناية الخاطئة بالبشرة إلى ظهور المشكلات، مثل استخدام مستحضرات تجميل وكريمات واقية غير مناسبة ومنظفات مليئة بالكحول.

تمارين لمكافحة تجاعيد البشرة وإعادة شبابها

تجاعيد ليس صعباً مكافحة تجاعيد البشرة وإعادة شبابها بطرقٍ مجانية وطبيعية. كل ما عليكن فعله هو اتباع عدد من العادات الصحية. مثل غسل الوجه مرتين يومياً، والابتعاد عن أشعة الشمس. ويساعد التوقف عن القيام ببعض تعابير الوجه من تقليل خطر ظهور التجاعيد، مثل إغماض العينين عند التعرض لأشعة الشمس أو العبوس. كما تلعب بعض التمارين دوراً مهماً في شد البشرة وتقوية عضلاتها، وإعادة شبابها ونضارتها.

5 تمارين للبشرة والرقبة والفم

تجاعيد لا تقتصر تمارين البشرة على منطقة العينين والفم فقط. بل تحتاج الرقبة إلى بعض التمارين، لأنها من أكثر الأماكن التي تظهر عليها التجاعيد. نقدم لكم 5 تمارين تشمل جميع جوانب الوجه وتساعدكم في محاربة شيخوخة الجلد. التمرين الأول مثلما يساعد التدليك على استرخاء الجسم، فإنه قادر على تقليل تجاعيد البشرة عن طريق تحريك الأصابع فوق الحاجبين بشكلٍ دائري. يجب أن يستمر تدليك البشرة لمدة دقيقة، لتعزيز حركة الدورة الدموية في هذه المنطقة، مع تحريك الرقبة يميناً ويساراً. التمرين الثاني تنتج عن العبوس الدائم تشنّجات وخطوط على الجبين، ويعالج ذلك بتمرير الأصابع بحركاتٍ عمودية على الجبين لشد عضلات هذه المنطقة. التمرين الثالث يمكن علاج الخطوط التي تظهر حول الفم، عن طريق وضع إصبعٍ بين الشفتين، وفتح الفم وإغلاقه عليه أكثر من مرة. يستمر هذا التمرين لمدة دقيقة واحدة، ويكرر مرة أو مرتين أسبوعياً بانتظام لمنع ترهل الجلد المحيط بالشفتين. تمارين البشرة التمرين الرابع يطلق على هذا التمرين اسم فم السمكة. ويعمل على تقوية عضلات الوجه والشفتين ونفخ منطقة الوجه السفلى. يُشفَط الخدان إلى الداخل حتى تتخذ الشفتين شكل فم السمكة، تستمر هذه الوضعية لمدة 10 ثوانٍ، ويعاد التمرين 20 مرة. التمرين الخامس يُرجع الرأس إلى الخلف قليلاً ثم تُرفع الذقن إلى الأمام وإلى الأعلى، حتى تصبح منطقة الحلق والرقبة مشدودة تماماً. يمكن تغطية الشفة العليا بالسفلى مع شدّها قليلاً لمدة 10 ثوانٍ في كل مرة. تبييض الأسنات بوصفاتٍ منزليةٍ سهلة [vod_video id=”if3sClngWyT0YT6bt6HGMQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر