القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تمارين بسيطة لتنشيط الجسم.. لن تحتاجوا إلى مغادرة المنزل

ممارسة تمارين بسيطة في المنزل لا تتطلب بالضرورة الكثير من المعدات، ولها الكثير من الفوائد. كل ما تحتاجونه هو وزن جسمكم، لممارسة التمارين في البيت. وهي كافية لتتيح لكم الحفاظ على روتين لياقتكم. قد تشعرون أن خياراتكم محدودةً في حال لم تمتلكوا مجموعةً من الأدوات تحت تصرفكم، لكن الأمر ليس كذلك. على العكس، يفيدكم استخدام تمارين بسيطة منزلية لتنشيط الجسم، مثل تمارين الوزن التي تعمل على كل عضلة في جسمكم تقريباً. ابدأوا بتمارين شد الفخذين، ثم تمارين تنحيف وتقوية عضلات البطن، وتمارين الظهر.

الرياضة لا تعني إنقاص الوزنتمارين بسيطة

يعتقد كثيرون أن ممارستهم الروتينية للرياضة تعني أنه بإمكانهم أن يأكلوا ما يحلو لهم. إلا أن هذا الاعتقاد الشائع خاطئ. إذ أكدت عشرات الدراسات، وصلت إلى نحو 60، أن التمارين الرياضية لا تكفي للحصول على اللياقة البدنية التي تطمحون إليها. وهدفها ليس فقط التنحيف، بل الحصول على فوائدها الكثيرة، التي تنعكس على الحالة الصحية والنفسية للإنسان بشكلٍ إيجابي. وهي مفيدة لعضلات القلب أيضاً، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية، وإعطاء الطاقة للجسم، لا سيما إذا بدأتم بها يومكم. وتتوفر الكثير من تمارين وزن الجسم، التي يمكن تطبيقها من دون الحاجة إلى الخروج من المنزل. في التالي، تتعرفون إليها.

تهيئة الجسم

في البداية يجب أن تجهزوا أجسامكم للحركة، كي لا نتعرضوا لإصاباتٍ تؤثر على العضلات والعظام سلباً. من الأفضل البدأ بتمارين بسيطة لتنشيط الجسم مثل شد ومد الجسم، عن طريق فرد الأذرع وثنيها مراراً وتكراراً. ومحاولة لمس الأرض باليد. بالإضافة إلى تحريك الرقبة يميناً ويساراً ولفها بهدوء كي ترتخي العضلات. كل هذه الحركات تجعل الجسم يبدأ في اكتساب حرارةً وطاقة، تلعب دوراً كبيراً في استكمال رياضتكم.

تمارين بسيطة لتحفيز الأيض

تمارين بسيطة للتنشيط إن كنتم تنفذون أعمالاً قليلة الجهد البدني، ستشعرون بزيادة الوزن وآلام العضلات سريعاً. لذا من أفضل التمارين لإعادة الجسم إلى نشاطه، هو الجري في نفس المكان، القفز باستخدام الحبل أو بدونه. ويعتبر الرقص أيضاً، على أنواعه، من التمرينات البسيطة التي يمكن ممارستها في المنزل. الرقص يجدد طاقة الجسم وينشط عضلة القلب، ويساهم في حرق السعرات الحرارية.

تمارين بسيطة للتخلص من الدهون

تمارين للتخلص من الدهون في حال أردتم التخلص من الدهون وحرق بعض السعرات الحرارية، فهذا التمرين مناسبٌ لكم. تمددوا على الأرض مع ثني الساقين وضمّهما جيداً إلى بعضهما، ثم ارفعوا الساقين تجاه منطقة الصدر وأنزولها على الأرض بهدوء. هذه الحركة تمكنكم من الوصول إلى هدفكم. وتساعدكم على التخلّص من ترهلات منطقة أسفل البطن، وشد عضلات المعدة وتقويتها. أما إذا كنتم لا زلتم تجدون الرياضة صعبة، فحاولوا فقط تجربة هذه التمارين، وستلاحظون النتيجة بعد الاستمرار. شاهد.. تعرفوا إلى فوائد الرقص الصحية والنفسية [vod_video id=”o1r00wfj2PDyix7LnSi9w” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر