إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

تكييف ودفع فواتير وشاشات تفاعلية.. تنفيذ 58 مظلة ذكية لركاب الحافلات في دبي

الإثنين 03 ديسمبر 2018
01:02 PM بتوقيت السعودية

بدأت هيئة الطرق والمواصلات في دبي تنفيذ 58 مظلة مكيفة لركاب حافلات المواصلات العامة، موزعة على عدد من المواقع السكنية والتطويرية، ليرتفع إجمالي عدد المظلات المكيفة إلى 884 مظلة.

وبحسب موقع “البيان” الإماراتي، تبدأ الهيئة أيضًا تنفيذ نموذج تجريبي لمظلتين تعملان بالطاقة الشمسية، لتكونا حلا بديلا لتركيب المظلات في المواقع التي لا يتوفر بها التيار الكهربائي، ويجري عن طريقها تشغيل وتوفير الإضاءة والتكييف اللازمين بالمظلة واللوحات الإعلانية.

أهداف المشروع:
ويأتي مشروع المظلات المكيفة للحافلات في إطار السعي المستمر للهيئة نحو التميز والريادة، وتحقيق السعادة للناس، وتوفير أفضل الخدمات، وسبل الراحة لمستخدمي الحافلات؛ نظراً لارتفاع درجات الحرارة أثناء فترة الصيف.

وتهدف الهيئة إلى تحقيق أحد الأهداف الاستراتيجية المتمثلة في رفع نسبة مساهمة مستخدمي وسائل النقل الجماعي في حركة التنقل في إمارة دبي إلى 20% عام 2020، و30% في عام 2030.

تصميم المظلات المكيفة:
المظلات المكيفة مصممة على شكل الهلال، وطلائها عبارة عن مادة مقاومة للحرارة والرطوبة والأتربة، والهيكل مصنوع من الألومنيوم المقوى الذي يساهم في حماية الهيكل من العوامل والظروف الجوية، والمقاعد مصنوعة من مواد متينة قليلة امتصاص الحرارة للحفاظ على راحة مستخدمي المظلات، أما ألواح الوقاية الشمسية فهي من مادة زجاجية موزعة بشكل هندسي وفني بحيث يمنع وصول أكبر قدر من أشعة الشمس إلى مستخدمي المظلات أثناء جلوسهم.

والمظلة مزودة بأجهزة تكييف حديثة، وتضم ثمانية مقاعد مصممة بطريقة مريحة للمستخدمين، وتتراوح سعة المظلة من 13 إلى 16 شخصًا، وروعي في تصميم المظلة تلبية احتياجات أصحاب الهمم.

خدمات المظلة:
توفر هذه المظلات خدمات واسعة لمستخدمي الحافلات، منها بيع وإعادة تعبئة بطاقات (نول)، وتعبئة رصيد الهواتف المتحركة للشبكات المحلية والدولية، وخدمة دفع فواتير الجهات الحكومية والخاصة داخل الدولة وخارجها، وشاشات تفاعلية للدعاية والإعلان، وشاشات لتوفير المعلومات عن خدمات الهيئة.

أفضل 5 وجهات سياحية حول العالم لاستقبال العام الجديد.. هل جربت العشاء مع الأسماك؟

طرق دبي تدخل موسوعة

شاهد أيضاً:

الإثنين 03 ديسمبر 2018
01:02 PM بتوقيت السعودية