إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

تغفو على الأرجوحة.. صورة تكشف لأبوين إصابة طفلتهما بالسرطان
break

تغفو على الأرجوحة.. صورة تكشف لأبوين إصابة طفلتهما بـ السرطان

الأحد 02 ديسمبر 2018
03:54 PM بتوقيت السعودية

هناك الكثير من العلامات التي يتبين لك من خلالها أن طفلك يعاني مشكلة ما، ولكن هل تخيلت يوما أن تكشف لك صورة التقتطها لطفلك أثناء لعبه، عن إصابته بمرض خطير؟، هذا بالفعل ما حدث مع تلك العائلة.

اكتشف والدا طفلة تدعى إيزي، وتبلغ من العمر 3 سنوات، أن ابنتهم الصغيرة مصابة بسرطان الدم، وذلك من خلال صورة جميلة التقطها لها والدها وهي تغفو على الأرجوحة.

وظن والد الطفلة، والذي يدعى ديف فليتشر، ويبلغ من العمر 39 عاما، أنه التقط صورة طفولية جميلة لطفلته، خلال جلوسها على الأرجوحة في ملعب في كلينز في وورسيستير، ليتبين لهما بعد 7 أسابيع من التقاط تلك الصورة أن نوم الطفلة على الأرجوحة كان بسبب التعب الذي تشعر به نتيجة إصابتها بسرطان الدم.

وخضعت الطفلة منذ علمت والدتها فيكي، البالغة من العمر 37 عاما، بمرضها لـ 570 جرعة من العلاج الكيماوي القاسي، ومازالت تتلقى العلاج في محاولة لوقف عودة السرطان.

ونصح والد الطفلة جميع الآباء بضرورة توخي الحذر أثناء تربية أطفالهم، والبحث عن علامات تفي بمرضهم، لافتا إلى أن ابنته كانت تتأرجح بصورة طبيعية وما إن التفت بعيدا عنها وعاد للنظر إليها إلا ووجدها قد غفوت.

وأضاف الأب: “غرقت الطفلة في النوم فظننت أنها لحظة لطيفة وأخذت صورة لها، وأدركت بعد ذلك أن هذا كان أحد أعراض إصابتها بسرطان الدم، فقد كانت تعاني نزلات البرد، كما يوجد الكثير من الكدمات على ساقيها، ولكننا كنا نعتقد أن ذلك طبيعي في مرحلة الطفولة”.

وأوضح أن بداية علمهما بمرض طفلتهما كانت عندما أصيبت بطفح جلدي غريب على ساقيها، فقاموا بنقلها إلى المستشفى، ليطلب منهم الطبيب العودة بعد أسبوع لإجراء الفحوصات، ولكنهم عادوا إليه في اليوم التالي، حيث انتشر الطفح الجلدي.

وشخص الأطباء حالة الطفلة على أنها “لوكيميا”، لتبدأ دورة العلاج في الأسبوع التالي، وتمضي يوم ميلادها الثاني في مستشفى برمنغهام للأطفال في انتظار إجراء اختبار لنخاع العظم.

وقال الأب: “لقد نمت بسرعة كبيرة، وتناولت الكثير من الأدوية التي لا تحبها، ولكنها فعلت كل ما في وسعها، لقد حالفنا الحظ لأنها تعاملت بشكل جيد للغاية مع العلاج، وتعاني من نكسات قليلة جدا”.

5 خرافات عن مسببات السرطان لا يجب تصديقها

شاهد أيضاً:

الأحد 02 ديسمبر 2018
03:54 PM بتوقيت السعودية