القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تعليق الدراسة بحائل يثير الجدل بين السعوديين.. و”تويتر” يكشف الأسباب

تصدر هاشتاق “#تعليق_الدراسة_في_حايل” قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” في المملكة العربية السعودية، بعدما أعلنت إدارة تعليم منطقة حائل، عن تعليق الدراسة بجميع مدارسها، غدا الثلاثاء الموافق 29 من نوفمبر، بسبب الأحوال الجوية المضطربة التي تشهدها مناطق عدة من المملكة هذه الأيام.

وأبدى طلاب جامعة حائل اعتراضهم على عدم تعليق الدراسة بها، وتباينت ردود أفعال الطلاب، منهم من أبدى اعتراضه على الخبر، ومنهم من واجهه بسخرية.

وأبدى مشعهان اعتراضه على تعليق الدراسة معلقا: “الحين تعلقون المدارس اللي أكثرهم مدارسهم عند بيوتهم، وتخلون الجامعة اللي على طريق بقعاء وكله حوادث وزحمة”.

وعبر أمجاد بطريقة هزلية عن تعليق الدراسة بالمدارس فقط دون الجامعات مغردا: “باستثناء طلاب جامعة حايل الخارقون، المضادون للأحوال الجوية والزلازل والبراكين”.

وعلق على الأطرش وكتب: “الأمطار بالرياض والتعليق بحايل كيف تجي، لزوم نعلم الشيخ بالسالفة”.

ووجهت خلود الشمري نصائح لطلاب الجامعات مغردة: “كل طلاب وطالبات الجامعة انتبهوا زين للطريق، خصوصا الطلاب قبل يجينا ضباب وحوادثكم كثيرة لا تسرعون المحاضرة لاحق عليها”.

وكتب أحمد الصلاحني: ” ضباب وتعليق الدارسة والموظفين يتصادمون عادي، أهم شيء الطلاب، الله يستر بستره ويكفينا شر الحوادث”.

وشدد خالد الشغدلي على مبدأ “السلامة أولا” مغردا: “الدوام في هذه الأجواء خطر جدا، خصوصا اللي دوامهم في مناطق بعيدة، الله يحمي الجميع  ومبدأ السلامة أولا”.

واعترض صالح على الدوام غدا معلقا: “الأوضاع ما تسمح للذهاب للدوام غدا بسبب الضباب الكثيف، والآن ثلاث حوادث هذا وحنا في الليل عاد وشلون فصباح والناس مداوم”.

وكتبت مرام معبرة عن استيائها من عدم تعليق الدراسة بالجامعات معلقة: “سؤال يطرح نفسه، ليش ما فيه أي مسؤولية وخوف على طلاب وطالبات الجامعة، مع أنه الطريق للجامعات خطر والجو صافي شلون وهو كذا”.

ونشر سند السويدي صورة ساخرة عبر من خلالها عن اعتراضه على تعليق دوام المدارس فقط وكتب عليها: “نظرة معالي وزير الجامعة”.

وكان لـ”سوسو” وجهة نظر مختلفة عن الجميع، فغردت: “ليه تعلقون يجنن الجو، وأفضل وقت مناسب للدراسة، تزين النفسية في هالأجواء”.

وعلق ماجد الغفيلي مبديا اعتراضه على القرار مغردا: “ماعدا طلاب الجامعة وش هالمهزلة كل سنة على هالحال مدري من كاذب عليهم وقايلهم إننا ضد الماء”.

وأضاف مشعل الشمراني: “وبكرا تداوم يا أبو لندن أنت شف عاصمة الضباب حايل علقوا الدراسة بسبب الأجواء الضبابية”.

وكتب عبد الله العجلان: “طالما أن الجامعات ومدارس التعليم العام جميعها تابعة لوزارة التعليم، فلماذا لا يكون قرار تعليق الدراسة موحدا”.

وكتب على محمد الضبعان: “أقسم بالله مالي أي فائدة شخصية من تعليق الدراسة في حايل، لكن حرام وظلم نسمع مصيبة بحادث سيارة بسبب عدم تعليقكم للدراسة بجامعة حايل”.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر