القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تعرّف على الفوائد الصحية لنبات الكرفس

يتميز نبات الكرفس بخواصة العلاجية والصحية المبهرة نظراً لاحتوائه على كمية هائلة من الفتيامينات والألياف منها فيتامين ج وكذلك حامض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين ب والكالسيوم كما أنه أكثر الخضروات احتواءً على الصوديوم.

فضلاً عن قدرته الهائلة على التخسيس وكذلك العديد من الفوائد الصحية الأخرى والتى نستعرضها في التقرير التالي :

1- يعمل تناول عودين من نبات الكرفس يومياً على تقليل نسبة الكوليسترول بمعدل 7 نقاط بحسب ما أثبتته دراسة حديثة صادرة عن جامعة شيكاغو.

2- يحتوي الكرفس على مركب البثالديز النشط الذي يساعد علي تنشيط الدورة الدموية ما يؤدي لتقليل ضغط الدم المرتفع.

3- يعتبر الكرفس علاجاً قوياً وفعالاً لآلام المفاصل والتهابات الرئة أو الربو وكذلك التهابات البشرة المصاحبة لحب الشباب.

4- يحتوى ساق الكرفس على 10% من الاحتياجات اليومية لفيتامين A ومجموعة من العناصر الغذائية التي تحمي عينيك وتمنع حدوث الضمور الذي ينتج مع التقدم في العمر.

5-يخفّف الكرفس من الإجهاد ،فالمعادن التي توجد فيه وخصوصاً المغنزيوم والزيوت العطرية تعمل على تهدئة الجهاز العصبي . لذلك ينصح بتناول وجبة خفيفة من الكرفس في المساء ويفضل قبل الذهاب للنوم فهي مفيدة جداً للجسم.

6-يحتوي الكرفس على نسبة عالية من الفلاونيدات والتي تعمل على منع نمو الخلايا السرطانية ،وبخاصة التي توجد في البنكرياس. وقد أثبتت الدراسات أيضاً أن الكرفس يؤخر من تشكيل الخلايا السرطانية في الثدي .

7- يعمل الكرفس على حرق أكبر قدر من السعرات الحرارية , حيث يحتوي على سعرات حرارية منخفضة مما يجعله غذاءً مناسباً للرجيم وهو كذلك مدرّ طبيعي للبول وبالتالي يعمل على التخلص من السموم والمياه الزائد بالجسم .

8- يساعد الكرفس في الوقاية من نزلات البرد كما يساعد إحتوائه على فيتامين ج على تحسين عمل القلب والأوعية الدموية .

9-يعتبر الكرفس مليناً طبيعياً مما يجعله مفيداً لتخفيف حالات الإمساك , كما أنه يفيد أيضا في استرخاء الأعصاب , ويستخدم عصير الكرفس مع عصير الجزر للتخلص من حالات الإمساك المزمنة.

10- يحتوي على مركبي الأندروستين والأندروستنول وهي مركبات تعمل على تنشيط الرغبة في إقامة علاقة حميمة وذلك عند تناول ساق واحد من الكرفس .

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر