القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تعرف على الأفلام السعودية التي شاركت في مهرجان “دبي” السينمائي

انطلقت فعاليات الدورة الثالثة عشر من مهرجان دبي السينمائي يوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر، وانتهت فعالياته اليوم 14 ديسمبر، والذي شهد عرض أكثر من 140 فيلمًا من مختلف أنحاء العالم، حيث تضمنت الأفلام المشاركة مجموعة من الأفلام المنوعة بين الأفلام الروائية وغير الروائية والطويلة والقصيرة.

 ونالت الأفلام السعودية إعجاب الكثير من المشاركين في مهرجان دبي، حيث اتسمت بطابعها المميز كعادتها كل عام، ويُعرف أن مهرجان دبي السينمائي من أهم الداعمين للسينما السعودية، وهي على النحو التالي:

1- فضيلة أن تكون لا أحد

من ضمن الأفلام السعودية المشاركة في مهرجان المهر الخليجي، وهو من إخراج المبدع بدر الحمود المميز بأفلامه الاجتماعية ذات الطابع المؤثر، وتدور أحداثه حول شاب فقد عائلته عندما التقى مع رجل مسن أعور، والعمل من بطولة إبراهيم الحساوي ومشعل المطيري.

 دبي السينمائي

2- البجعة العربية

من ضمن أبرز الأفلام المشاركة في المهرجان، وتدور أحداثه حول فتاة سعودية تسافر في بعثة لدراسة الطب في أمريكا مع شقيقها، ولكنها تتعلم الباليه وتتقدم في مدرسة خاصة بالباليه وعندما يكتشف شقيقها يمنعها من حضور دروس الرقص، ليبدأ الصراع بين رفضه وتشجيع صديقاتها وحبها للباليه، خاصة وأن الرقص هو من أكثر العادات غير المقبولة في المجتمع، ويبقى على عاتقها أن تختار، وهو من بطولة آية مختار، لورين ب. موسلي، أحمد الجندي، وسيناريو وإنتاج وإخراج فهد الجودي.

3- أيقظني

من أهم الأفلام السعودية المشاركة في المهرجان لأنه يعبر عن المرأة، فتدور أحداثه حول امرأة تمر بأزمة منتصف العمر وتحاول أن تستعيد هوايتها الفنية مع رفض المجتمع لها وتربص كل المحيطين بها، وأيضا شعورها الداخلي بالذنب، وهو من إخراج المخرجة المتميزة ريم البيات وبطولة إبراهيم الحساوي، وسمر البيات، وماهر الغانم وهو إنتاج سعودي وإماراتي مشترك.

4- 300 كم

يعتبر فيلم 300 كم من أبرز الأفلام السعودية المشاركة في هذا المهرجان والذي تدور أحداثه حول رحلة سفر طويلة لرجل وامرأة مع رضيعها في سيارة صغيرة، والفيلم من إخراج المتألق محمد الهليل في أول عرض عالمي له، ومن بطولة خالد صقر، وزارا البلوشي، وإبراهيم الحجاج.

 دبي السينمائي

5- ثوب العرس

من الأفلام التي تتميز بالطابع الاجتماعي، وتدور أحداثه حول اعتقاد بأن من يخيط ثوب عرسه في هذه المنطقة سيموت، وكانت هناك خياطة وحيدة بالمنطقة مقتنعة بهذا الاعتقاد اسمها “أسمهان” ولكن ما هو رد فعلها عند اقتراب موعد زفاف ابنتها، إنتاج سعودي ومن بطولة عبد المحسن النمر، وشيخة زويد، وسالي زاك، وفاطمة البوعينين، وسيناريو زينب الناصر، وإخراج محمد سلمان.

دبي السينمائي

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر